الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

«صدمة مش هتصدقها».. سيدة تعثر على ثعبان ضخم ملتصق بباب المنزل

سيدة تعثر على ثعبان ضخم ملتصق بباب المنزل
سيدة تعثر على ثعبان ضخم ملتصق بباب المنزل

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة صور لثعبان ضخم عثرت عليه امرأة أسترالية وسبب لها صدمة غير متوقعة بعدما وجدته ينزلق حول مقبض الباب الأمامى لمنزلها.

المثير للدهشة أنه رغم ضخامة الثعبان كما أنه غير سام، إلا أن الخبراء ينصحون الابتعاد عنه حيث لديه أسنان فتاكة تنقض على فريسها وتتسبب في ألم كبير.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن كيت وول، تعيش جنوب شرق كوينزلاند، كانت في طريقها إلى منزلها وذهبت لتفتح الباب لتفاجأ بالثعبان وجها لوجه، فيما أوضح خبراء الثعابين لاحقًا أنه من فصيلة "ثعبان السجاد"

وكانت السيدة من شدة المفاجأة قررت مشاركة صور الثعبان الضخم عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فيما تلقت العديد من السخرية عبر التعليقات، حيث قال لها البعض إن الثعبان عبارة عن هدية من سانتا، فى إشارة إلى هدايا "سانتا كلوز" بمناسبة احتفالات عيد الميلاد.

علمًا أنه لم تكن المرة الوحيدة فى ولاية كوينزلاند بأستراليا التى يتم خلالها مثل تلك الحادث، حيث سبق وأن اكتشفت عائلة ثعبان أسود ذو بطن أحمر وهو من الأنواع السامة مختبئًا بين ألعاب أطفالهم داخل منزلهم ، الأمر الذى جعلهم يتواصلون مع صائد ثعابين متخصص والذى استطاع القبض عليه.

جدير بالذكر أن ثعابين السجاد الأسترالية غير سامة، لكن يُنصح بالابتعاد عنها لمسافة كبيرة لأن أسنانها المنحنية يمكن أن تترك لدغات مؤلمة ويستطيع هذا النوع من الثعابين أن تأكل فريستها عن طريق الالتفاف حولها وعصرها، والتى تتغذى عادة على الطيور والجرذان والسحالي.

كما تنمو ثعابين السجاد حتى يصل طولها إلى 4 أمتار وتعيش في مجموعة من المناطق الاستوائية الرطبة إلى الصحراء، وعادة ما يكون لونها الزيتونى أو البنى ومما يسمح لها بالاختفاء بين أوراق و تجاويف وجذوع الأشجار والشقوق الصخرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.