الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:53 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة: فحص 10 ملايين و500 ألف سيدة ضمن مبادرة السيسى لدعم صحة المرأة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فحص 10 ملايين و500 ألف امرأة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية بالمجان وذلك منذ إطلاقها في شهر يوليو من العام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة القومية لدعم صحة المرأة اليوم الثلاثاء بمستشفى معهد ناصر برئاسة الدكتور حمدي عبدالعظيم رئيس اللجنة .

وقال الدكتورخالد مجاهد مستشار وزيرالصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم استعراض انجازات المبادرة وما تضمنته من تجهيزات بالإضافة إلى التحديات التي تمت مواجهتها وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لافتًا إلى أنه تم تجهيز 63 مستشفى مزودة بأجهزة الماموجرام على مستوى محافظات الجمهورية ضمن المبادرة، بالإضافة إلى 66 مستشفى مزودة بأجهزة الأشعة فوق الصوتية، و 45 مستشفى لسحب العينات من السيدات لتحليلها، و 12 سيارة متنقلة ومزودة بأحدث أجهزة الأشعة.

وأشار مجاهد إلى أنه تم إقرار بروتوكولات العلاج المحدثة وفقًا للمعايير العالمية من جانب متخصصي الأورام والجراحة والأشعة باللجنة القومية لصحة المرأة، لافتًا إلى إدراج قرارات العلاج على نفقة الدولة للسيدات ضمن المبادرة بالإضافة إلى الخاضعات للعلاج بالتأمين الصحي.

ومن جانبها توجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لما تم إنجازه على أرض الواقع والوصول لهذا العدد من المفحوصات ضمن المبادرة، مؤكدة أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وعلاجه وما يترتب عليه من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية، حيث إن الاهتمام بصحة المرأة هو الأساس لتحسين مستوى الصحة العامة في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.