الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

متحدث التعليم العالى: محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية الأكثر إصابة بكورونا

أكد الدكتورحسام عبد الغفارالأمين العام للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى إن هناك الكثير من الأمورالتى أصبحنا أكثر تفهما لها والدولة المصرية مستعدة لكل السيناريوهات الخاصة بكورونا ولا نريد أن نصل إلى مرحلة تتخذ فيها الدولة قرارات قاسية تصل بنا إلى اتخاذ إجراءات كالغلق .

وأضاف الدكتورحسام عبد الغفارخلال تصريحات تلفزيونية أنه فى البداية كان تم تخصيص 31 مستشفى عزل اشتغلت بكامل طاقتها فى الموجه الاولى للعزل من كورونا والآن انتقلنا من مفهوم مسشتفى العزل إلى مفهوم قسم العزل وذلك بهدف لرفع الضرر الواقع على باقى المواطنين ونستطيع لتقديم باقى الخدمات وهو ما أدى إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة لديهم مشكلة واليوم تستطيع أن نعمل مع اقسام عزل مع اتخاذ مسارات احترازية وتشغيل المستشفى لخدمة الجميع من الحساب المرض المزمن وخدمة لمصابى كورونا .

وتابع الدكتور حسام عبد الغفارأن اليوم 115 مسشتفى بطاقة تزيد عن 30 ألف سرير رعاية، تعمل على التوالى بين تقديم خدمة بالمصابين من كورونا والمرضى الذين يعانون من أمراض أخرى .

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى من المتوقع أن يكون لدينا واحد من 3 سيناريوهات وهى سيناريوالموجه الأولى وسيناريو ثانى يشهد ارتفاعات وانخفاضات للمصابين، والسيناريو الثالث يتمثل فى انتشار المرض فى بعض المحافظات وكانت القاهرة والإسكندرية والدقهلية من المحافظات الأكثر إصابة بسبب التكدس والتزاحم وعظم اتباع الإجراءات الوقائية وعدم مراعاة التباعد الاجتماعى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.