الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بحجم كرة بينج بونج.. تعرف على أصغر قردان توأم في العالم

أصغر قردان توأم في العالم
أصغر قردان توأم في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يكشف عن حالة فريدة من نوعها لولادة قردان صغيران توأم ، حجمهما لا يتعدى كرة بينج بونج ، في حديقة حيوان تشيستر ببريطانيا.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية، التى اشارت إلى أنه يصل طول أصغر قردان توأم في العالم، حوالي بوصتين فقط ويزن حجمهما 10 جرامات ، وهما من فصيلة القرود الأقزام الشرقية ، وهم أحد أصغر أنواع القرود في العالم.

من ناحيته، اشار حراس حديقة الحيوان إلى أنهم صغيرون جدًا وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم التعرف على جنسهم، ومع ذلك ، فإن التوأم ، اللذين ولدا لأبوين زوي ، 3 سنوات ، وبالدريك ، 4 سنوات ، فضوليان للغاية.

وتابع حارس الحديقة هولي ويب: "إنه لأمر رائع أن نرى إضافات جديدة داخل عائلة القرد ، ومن غير المعقول تقريبًا مدى صغر حجم القردان عند ولادتهم لأول مرة، فحجمهما لا يتعدى كرة بينج بونج.

جدير بالذكر أن هذه القرود، هذا النوع ، موطنه الأصلي غابات الأمازون المطيرة في غرب البرازيل ، وجنوب شرق كولومبيا ، وشرق الإكوادور ، وشرق بيرو ، مهدد بالانقراض وغالبًا ما يتعرضون للصيد من أجل تجارة الحيوانات الأليفة غير المشروعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.