الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تؤخر الحمل وتزيد من اقتراب سن اليأس.. عادة ضارة للمرأة يجب الحذر منها

تؤخر الحمل وتزيد من اقتراب سن اليأس.. عادة ضارة للمرأة يجب الحذر منها
تؤخر الحمل وتزيد من اقتراب سن اليأس.. عادة ضارة للمرأة يجب الحذر منها

عادة شبه يومية تتبعها عدة نساء دون أن يعرفن خطورتها الشديدة علي الصحة بشكل عام وعلي الخصوبة وفرص الحمل والإنجاب بشكل خاص.

التدخين هو تلك العادة التي قالت عنها الرابطة الألمانية لأطباء الصدر إنها تدمر خصوبة المرأة وليس فقط للمرأة التي تدخن بل أيضا لمن تتعرض للتدخين السلبي.

قال اطباء الصدر إن التدخين يضر بشكل عام الدورة الدموية بما يقلل تحرك الدماء بشكل طبيعي للجسم وللرحم بشكل خاص، كما أن المواد الخطيرة التي تتواجد في دخان السجائر تؤثر علي كفاءة المبايض حيث تؤثر بالسلب علي خلايا البويضات التي حدث بها تخصيب وتؤثر أيضاً بالسلب علي استقرار المبايض في الرحم.

وقال الأطباء أن كل هذه العوامل تساهم في خفض احتمالات الحمل والأكثر ضرراً من ذلك أن التدخين يعجل بقدوم فترة سن اليأس أو انقطاع الطمث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.