الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:07 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وفاة باتمان الأسود.. كل ما تريد معرفته عن الرجل الوطواط القادم

 باتمان الأسود
باتمان الأسود

جميعنا نعلم جيدا أنه عادة ما تختزل شركات الإنتاج العالمية دور البطل الخارق منقذ العالم، في شخصية رجل ذو بشرة بيضاء، متجاهلة تماما وجود العرق الأسود، مما يسبب العنصرية بهذه المجتمعات، الأمر الذى أدى إلى تساؤلات كثيرة لعل أبرزها، من هو الرجل الوطواط القادم؟، خاصة بعد وفاة باتمان الأسود عام 2011.

ولكن منذ أن بدأت الاحتجاجات المناهضة للعنصرية على مستوى العالم عقب مقتل الأمريكي «جورج فلويد»، اتخذت إحدى شركات الرسوم الكاريكاتورية الشهيرة «دي سي كوميكس» قرارها من أجل تصميم شخصية باتمان القادمة في قصصها المصورة على أنه رجل أسود.

من ناحيتها، صرحت هذه الشركة، في بيان لها، أن سلسلة القصص المصورة الجديدة، سيتم تجسيدها في مدينة جوثام المستقبلية، بقلم «جون ريدلي» كاتب السيناريو الشهير "12 عامًا من العبودية 12 Years A Slave".

ومن المخطط له أن يتم تجسيد ابن «لوسيوس فوكس» وهو مدير أعمال «بروس واين» شخصية «باتمان المستقبلي» بعد وفاة Caped Crusader في مدينة جوثام المستقبلية حيث تم حظر الأبطال الخارقين.

ومن المقرر أيضا أن يتولى تيم فوكس مهمة حماية مدينة جوثام ضد القاضي الشرير الذي تولى المسؤولية، يشعر الكاتب جون - الحائز على جائزة الأوسكار - بالحماس الشديد لأن يقرأ أبناؤه القصص المصورة، حيث يتولى بطل خارق أسود دور باتمان.

مع العلم أنه لكي تكون قادرًا على تجسيد باتمان التالي، في رجل أسود، سيفتح مجالًا أن يتعرض للكراهية من قبل أي شخص آخر على هذا الكوكب، ليفتعل مشكلة معه، ويشوه سمعته، ما سيخلق ثورة جديدة في مجال القصص المصورة.

ومن المخطط له أن يتم تقديم التجسيد الجديد لباتمان كجزء من حدث DC Comics 'Future State، مع سلسلة من أربعة أعداد Future State: The Next Batman التي سيتم نشرها في يناير.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز، التى أشارت إلى أن باتمان الأسود يتبع خطى فيلم Spider-Man لعام 2001 الذي أعاد تخيله «ستان لي» مؤسس شركة مارفل قبل وفاته لسلسلة لمرة واحدة من شخصيات DC الكلاسيكية، بما في ذلك دوره في باتمان، الأمريكي الأفريقي واين ويليامز.

جدير بالذكر أن عام 2009، شهدت ما قدمته دي سي كوميكس أيضًا البطل البديل الأسود سوبرمان يسمى كالفن إليس، الذي كان أيضًا رئيسًا للولايات المتحدة في واقعه، مع المؤلف المشارك جرانت موريسون الذي أكد أن الشخصية مستوحاة من باراك أوباما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.