الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تولي التعليق في المناسبات الوطنية.. تخصص في الأدوار الدينية.. وغاب عن جنازته نجوم الفن..حقائق لا تعرفها عن الفنان عادل برهام

عادل برهام
عادل برهام

عادل برهام ..فنان كان يحمل ملامح أهلته لتجسيد شخصية الرجل الوقور والضابط في معظم أفلامه.. نبرة صوته وأداءه المتميز فى اللغة العربية أهلته لتولي التعليق والرواية فى المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدي أدواراً قوية فى المسلسلات الدينية والتاريخية...

ولد عادل عيد السعيد برهام في 8 نوفمبر سنة 1947م في بورسعيد، وبدأ العمل الفني عام 1978 من خلال فيلم "رحلة النسيان"، مع محمود ياسين، كما شارك في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، تميزت جميع أدواره بالوقار والرزانة.

وشارك الزعيم عادل إمام في مجموعة من الأفلام المشهورة مثل: فيلم بخيت وعديلة، فيلم الواد محروس بتاع الوزير، فيلم رسالة إلى الوالي، وعريس من جهة أمنية، كما شارك مع الفنان الراحل عامر منيب والفنانة الجميلة نيللي كريم في فيلم سحر العيون، واشترك في فيلم أوقات فراغ من بطولة الجميلة راندا البحيري والفنان كريم قاسم، وظهر مع الفنان الكبير محمود ياسين في فيلم مع سبق الإصرار.

أما على الجانب الدرامي شارك الفنان عادل برهام في العديد من المسلسلات، وكانت بدايته التلفزيونية من خلال مسلسل "ليالي الحلمية" مع كل من صلاح السعدني ويحيي الفخراني، وظهر في مسلسل "وعد مش مكتوب" من بطولة محمود ياسين وإخراج الكبير محمد حلمي، وشارك أيضاً في العديد من الأعمال الدينية والتاريخية مثل مسلسل "هارون الرشيد"، مسلسل "الإمام أبو حنيفة النعمان"، واشتهرت جميع أعمال الفنان الراحل عادل برهام بتقديم دور ضابط الشرطة، كما شارك في بعض الفوازير الرمضانية.

قام الفنان عادل برهام بالمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "يوميات ونيس" وقام بدور المهندس علي، المسلسل بطولة الفنان الكبير محمد صبحي والفنانة القديرة سعاد نصر، سامح الشجيع، هدى هاني، فادي خفاجة، جميل راتب، ريم أحمد، وتم تصوير المسلسل على 8 أجزاء.

توفي الفنان عادل برهام يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر عام 2013 بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز 66 عاماً، وقد أقيمت جنازته في اليوم التالي بمسجد مريم بمحافظة بورسعيد بعد صلاة الجمعة، على أن يتم دفنه في مقبرة الأسرة بشارع كسرى، وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من وجود العديد من فناني المسرح إلا أنه لم يحضر أي من نجوم السينما في الجنازة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.