الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:45 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. رسالة نارية من البابا تواضروس إلي معارضيه

البابا
البابا

دافع البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس عن إدارته للكنيسة قائلا : نحن أمناء بشدة على الإيمان والعقيدة والمال والشعب والكنيسة ولا أحد يسعى لأي منصب من المناصب الكنسية"

وردا على سؤال عن اختلاف الآراء بين مؤيد ومعارض، بشأن تجديد معهد الدراسات القبطية، وتجديد مسرح الأنبا رويس وتجديد الكاتدرائية والمكتبة البابوية المركزية قال البابا إن "الاعتراضات موجودة من أيام الكنيسة الأولى وأيضًا أيام المسيح، فالإنسان هو الإنسان".
.

وأوضح أن "توزيع أي خير يرسله الله وضعنا له شروط، 30% من دخل الكنيسة لخدمة أخوة الرب، و 30% من أجل التعليم، 30% من أجل التعمير، و10% للظروف الطارئة في الكنيسة".

واستطرد: "تناقشنا في المجمع المقدس بشأن ذلك، وحقوق الفقراء محفوظة تمامًا، ولو احتاج أكثر من 30% نأخذ من البنود الأخرى والأولوية للفقراء وهذا ما نعمل به، لكن هناك من لديهم اتهامات جاهزة من زمان وليست جديدة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة