الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:54 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند تناول الماء بالليمون يوميًا؟.. إليك الإجابة

الماء بالليمون
الماء بالليمون

من المعروف لدى الجميع أن الماء بالليمون يعتبر من المشروبات الصحية التي ينصح دائما بتناولها، وبالأخص مع انتشار فيروس كورونا، حيث نصح الكثير من الأطباء بضرورة تناوله لما له من فوائد مذهلة لعل أبرزها، أنه يساهم بحد كبير في تعزيز جهاز المناعة لمواجهة الأمراض والفيروسات، علاوة على غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك مخاطر عديدة من الإفراط في تناول الماء بالليمون، هذا بالفعل ما كشفته الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائيه تغذيه علاجيه وسمنه ونحافه، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي «فيس بوك»:
= يمكن أن يضر أسنانك ، لأن الليمون شديد الحموضة فإن التعرض المتكرر لكميات مفرطة منه يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.
= الكثير من ماء الليمون يمكن أن يزعج معدتك على الرغم من أن مجموعة الفوائد الواسعة لماء الليمون غالبا ما تركز على صحة الأمعاء، وفقا لما جاء بموقع Medical News Today، فإن عصر الكثير من الليمون في الماء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الشائعة مثل مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) والارتجاع الحمضي.
= حموضة ماء الليمون تتسبب في حدوث تقرحات أو تفاقمها
= استهلاك الكثير من الحمضيات قد يكون السبب الكامن وراء بعض قرح المعدة وقد تكون هناك علاقة بين الحمضيات والصداع النصفي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة