الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 02:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فضحوا سترها بكلمة.. ماذا قالت النيابة العامة في مرافعتها بقضية نيرة طالبة العريش (فيديو) بتكلم جوزها الراحل كل يوم وهذا سر خلافها مع محمد رمضان.. أسرار لا تعرفها عن سميرة عبدالعزيز «التعليم » تطلق مبادرة لتطوير مدارس النيل الدولية.. (تفاصيل) أسعار البامبرز وحفاضات الأطفال بعد ارتفاعها حسمها شيخ الأزهر.. هل تهنئة الأخوة المسيحيين في عيد القيامة مشروعة؟ شقق ذوي الاحتياجات الخاصة 2024 بكارت الخدمات المتكاملة.. الشروط وطريقة التقديم جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2024 بالقاهرة والجيزة والإعدادية خاص للموجز| نكشف تفاصيل عقد محمد عواد الجديد مع الزمالك خطوات الحصول علي نتائج اللوترى الأمريكي 2024-2025 أسعار الموتوسيكلات اليوم الأحد 5-5-2024 في مصر رحل في حادث مأساوي.. هل تتذكرون هاني فخفخينا صاحب أشهر جملة في فيلم ثقافي أين اختفى؟ (فيديو) اليونسكو تفتح باب التقدم للحصول على تمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي.. رابط وشروط التسجيل

«أجافيا ليكوفا».. كل ما تريد معرفته عن حكاية المرأة الأكثر وحدة في العالم

المرأة الأكثر وحدة في العالم
المرأة الأكثر وحدة في العالم

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حكاية المرأة الأكثر وحدة في العالم، والتى شبهها الكثيرون، بقصة "طرزان" أو "موكلى".

الأمر الذى أثار دهشة الرواد على منصات السوشيال ميديا، خاصة أن تلك المرأة المعروفة بأنها الأكثر وحدة في العالم التى تعيش حاليا بمنزل جديد بمدينة سيبيريا الذي يقع على بعد مئات الأميال من أقرب مدينة أخرى، بعد أن منحتها إحدى الشركات الروسية المنزل الجديد، وذلك بعد رفضها العيش والانتقال إلى المدن.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن الملياردير الروسي أوليج ديريباسكا سيساعد أجافيا ليكوفا البالغة من العمر 76 عامًا، الناجية الوحيدة من عائلة فرت في عام 1936 إلى الغابة لتجنب الاضطهاد الديني في عهد ستالين.
وذكر التقرير الذى نشرته الصحيفة البريطانية، أنه يجري بناء منزل لها، لأنها ترفض الانتقال إلى بلدة أو مدينة، حيث الأقرب لها على بعد 150 ميلاً، وسوف تعيش على سفح جبل الخلاب حيث عاشت طوال حياتها.

وأشار التقرير إلى أنها قضت الكثير من حياتها كفلاحة، تزرع طعامها وتجهل وسائل الراحة الحديثة وتعيش حسب الكتاب المقدس، ولكن هناك مخاوف الآن على صحة أجافيا إذا استمرت العيش في الكوخ الذي ولدت فيه والدها وإخوتها بعد فرارهم من الشيوعية للعيش في منطقة نائية من سيبيريا.
كما كشف التقرير أن عائلتها كانت منقطعة تمام عن أي أخبار، حيث كانوا غير مدركين للحرب العالمية الثانية أو أول مهمة مأهولة ليوري جاجارين إلى الفضاء.

اللافت للنظر أن الصور تظهر كيف يتم بناء منزل من طابق واحد لمنحها مزيدًا من الحماية من البرد في المنطقة التي يبلغ درجات الحرارة 58 درجة فهرنهايت أي ما يعادل (-50 درجة مئوية)، وهو المتوقع هذا الشتاء، كما يتم اتخاذ عناية خاصة لتجنب إصابة أجافيا بـ كورونا لأن المنزل مبني لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.