الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 06:00 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مكافحة غسيل الاموال: الجهات الرقابية هى المسئولة عن عدم استرداد الاموال المهربة حتى الآن

أكد علاء مرسي، رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال بالبنك المركزي ونائب رئيس محكمة النقض، أن من أسباب تأخر استرداد الأموال المنهوبة عدم التنسيق بين الجهات الرقابية المعنية باستردادها، حيث تعمل كل جهة بمعزل عن الأخرى، وانتقد اللجنة التي شكلها المجلس العسكري لاسترداد الأموال؛ كونها لم تُشكَّل من الأجهزة الرقابية الموجودة بالفعل.
وقال مرسي، أمام اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشورى، خلال اجتماعها اليوم لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن استرداد الأصول، ومشروع القانون المقترح من النائب جميل حليم بشأن استرداد الأصول، إن عدم التنسيق بين الأجهزة الرقابية دفع الدول الأجنبية إلى مخاطبة وزارة الخارجية بتوحيد الجهة المعنية باسترداد الأصول .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.