الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تتعرف على الفواكه التي تعزز جهاز المناعة في الجسم؟

الفواكه
الفواكه

جميعنا نعلم جيدا أن الفواكه تحتوي على عناصر غذائية مهمة تعود بالفائدة على صحة الإنسان، حيث تمده بالطاقة لأداء أعماله اليومية وتقيه من الأمراض البسيطة والمستعصية.

ولكن لمن لا يعرف هناك أصنافا من الفاكهة تفوق غيرها في احتوائها على مواد تعالج أمراضًا خطيرة وتقوي مناعة الجسم لاحتوائها على الفيتامينات والألياف.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما سبق نشره بموقع "هيلث مايند باديز"، أبرز الفواكه التى تعزز جهاز المناعة في الجسم:

= الكيوي.. غنية بالفيتامينات "سي" و"أي" ويعتبر فيتامين "سي" من الأشياء التي تعزز جهاز المناعة، أما فيتامين "أي" فهو يساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم، كما يؤدى الكيوي إلى تقوية جهاز المناعة ويحمي من العدوى البكتيرية والالتهابات.

= التوت الأزرق "بلوبيري".. التوت غني بمضادات الأكسدة و فيتامين "سي" و"أي" اللذين يساعدان في إنتاج الأجسام المضادة للأمراض، ويعد التوت الأزرق من المغذيات الطبيعية التي تقوي جهاز المناعة في الجسم.

= البابايا.. وهي فاكهة استوائية غنية بفيتامين "أي" وتعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى تحسين صحة القلب والحماية من الإصابة بالسرطان.

= الفراولة.. حيث تعتبر من أطيب أنواع الفاكهة وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية، فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية.

= الجريب فروت الأحمر والوردي.. وهو غني جدًّا بالمواد الأساسية لتعزيز جهاز المناعة ويحتوي على فيتامين" سي"، والجريبفروت الأحمر والوردي غنيان بالبيوفلافونويد والمغذيات النباتية اللذين يقويان جهاز المناعة في الجسم.

= البطيخ.. وهو من أنواع الفاكهة الصيفية اللذيذة، والتي لها تأثير قوي على جهاز المناعة؛ لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والعديد من المغذيات الطبيعية الأخرى.

= البرتقال والليمون.. من المعروف أنهما يحاربان نزلات البرد ويقويان جهاز المناعة؛ لأنهما غنيان بفيتامين "سي".

= العنب الأسود.. وهو غني بالأنثوسيانين التي تعمل كمضادات قوية للأكسدة في الجسم، وتناول العنب الأسود يعمل على زيادة نسبة مضادات الأكسدة في الخلايا المناعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.