الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:17 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولي خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور

اللجنة الأوليمبية تؤكد انفراد الموجز : لا انتخابات لاتحاد الكرة في يناير

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مصير انتخابات اتحاد الكرة بعد قرار مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والذي يقضي بإلغاء كافة الجمعيات العمومية، خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال تصريحات له مع الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي على «راديو أون سبورت إف إم».

حيث قال«الصحة فوق أي اعتبار والدولة مسؤولة عن المواطنين بصفة عامة ومنهم الرياضيين الذين يعتبروا صفوة المواطنين».

وشدد «حطب» قائلا "اللجنة الأولمبية، عليها الموافقة على قرارات الدولة للحفاظ على الصحة العامة، وقرار إلغاء كافة الجمعيات العمومية، يعني أنه لن يتم عمل انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد في اتحاد الكرة، خلال الشهر المقبل".

وتابع"إلغاء كامل لكل الجمعيات العمومية بسبب كورونا
، وأن يوم الجمعة الماضي شهد صدور قرار رسمي بإرجاء وتأجيل كافة الجمعيات العمومية، أما قرار رئيس الوزراء فهو الإلغاء الكامل لكل الجمعيات العمومية، وبالتالي لن تُجرى أي انتخابات خلال الست شهور المقبلة.

وأكمل رئيس اللجنة الأولمبية المصرية" قرار الحكومة المصرية، لا يخالف المواثيق الأولمبية، أو أي لائحة، خاصة أن العالم يمر بوقت استثنائي، وكل الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية، منحت الدول حق اتخاذ أي قرار من أجل الحفاظ على الصحة العامة خلال الفترة الحرجة التي تمر بها كل دول العالم".

وأشار «حطب» إلى أنه لا يوجد أي استثناءات في الانتخابات، وإن حدث وقام أي اتحاد بالدعوة للانتخابات، سيتم الطعن عليها عبر مركز التسوية والتحكيم، وسيتم إبطال تلك الجمعية العمومية لأي انتخابات وما يترتب عليها، موضحا أنه يسعى للاستقرار في الرياضة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح هشام حطب أن موقف اتحاد الكرة الطائرة سليم، حيث تم دعوة جمعيته العمومية في موعدها وبشكل قانوني، لكن بعد القرار السيادي بإلغاء كافة الجمعيات العمومية، سيتم تأجيل الانتخابات إلى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.