الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محاكمة أكبر متحرش بالأطفال وسجنه 5 سنوات مشددة.. المحكمة تنشر شهادات الضحايا

المتهم
المتهم

أدين "ماثيو موبراي" البالغ من العمر 49 عامًا ، بثماني تهم تتعلق بنشاط جنسي مع طفل بعد أن اعترف بتنزيل مئات الصور غير اللائقة للأطفال.

حيث كان ماثيو يدير ناديًا للتصوير الفوتوغرافي والتقط صوراً للتلاميذ قبل دمجها مع صور إساءة معاملة الأطفال ليخلق إبداعاته غير اللائقة.

موبراي - الذي كان يدرس الجغرافيا في كلية إيتون - وُصف بأنه "متلاعب ماهر ومخادع" خلال المحاكمة في ريدنج كراون كورت.

أخبرته القاضية هيذر نورتون ماوبراي اليوم وهي تسجنه: أنك " لم ترتكب هذه الجرائم فقط عندما كنت مدرسًا ، لقد ارتكبتها لأنك كنت مدرسًا - رجل كان لديه إمكانية الوصول بسهولة إلى الأولاد المراهقين الذين اعتمدوا عليك.

وما كان أكثر خيانة جسيمة للثقة ، على مدار فترة من السنوات وفيما يتعلق بعدد من الأطفال ، لقد خرقت ثقتهم ، وثقة العائلات التي وضعت أطفالها في رعايتك وثقة المدرسة التي عينتك.

الاكتئاب والقلق والتوتر والعصبية وفقدان الثقة والإحراج والضيق الجسدي والنفسي والحزن - كلها أوصاف قدمها ضحاياك في أقوالهم الشخصية وهم يصفون مشاعرهم الآن".

فيما أشاد سايمون هندرسون ، مدير مدرسة إيتون كوليدج ، بـ "الشجاعة والكرامة غير العادية" التي أظهرها ضحاياه.

واعترف موبراي ، من ساوثهامبتون ، بتحميل مئات الصور غير اللائقة للأطفال ، بالإضافة إلى تركيب وجوه التلاميذ على أجساد الأطفال المجهولين العارية على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

واستمعت المحكمة إلي شهادات الأطفال بأن ماوبراي كان يدخل غرف الأولاد بحجة مناقشة الواجب المدرسي قبل أن يلمسهم من أجل "إشباعه الجنسي".

وقالت ضحية أخرى للمحكمة إن موبراي أجرى اتصالاً جسديًا معه أثناء زياراته في وقت متأخر من الليل إلى غرفة نومه "من خمس إلى ست مرات".

قال ضحية آخر إن موبراي دخل الغرفة "في الظلام" وجلس على سريره بينما كان يتحدث معه.

قال: 'بينما كان يفعل ذلك كان يضع يده برفق على فخذي وركبتي ويفرك يده لأعلى ولأسفل فخذي مرارًا وتكرارًا.

لقد تحلى الضحايا والشهود ، وكثير منهم من الأطفال ، بالشجاعة للتقدم وتقديم الأدلة بشأن مسائل شخصية للغاية وفي ظروف صعبة.

"يجب الثناء عليهم لشجاعتهم والفضل في منع ماثيو ماوبراي من ارتكاب أي جرائم أخرى ضد الأطفال."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة