الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بوتين يكشف عن مؤامرة المخابرات الأمريكية لاستهداف مقربين منه

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تورط المخابرات الأمريكية في إجراء تحقيقات انتقامية تستهدف الأشخاص المقربين منه.

وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي السنوي للرئيس الروسي، إنه قرأ التحقيق الذي وُصف فيه، كيريل شمالوف، بأنه صهره السابق موضحًا أن شراء كيريل لأسهم شركة "سيبور" للبتروكيماويات، مقابل 100 دولار كان ضمن برنامج حوافز للإدارة العليا وفقًا لصحيفة "آر.بي.كي" الروسية.

وأضاف: "لا يمكن قراءة المحتوى المتعلق بالأشخاص المقربين مني. لقد بحثت فيه بالطبع لكن هناك روايات لم أكمل قراءتها حتى النهاية.في كل مكان يكتبون صهر الرئيس صهر الرئيس.

وتابع بوتين: "من وكيف حصل على أسهم تلك الشركة. يبدو أن الشركة نشرت بياناتها في هذا الخصوص. أتضح أن هناك برامج تحفيزية للإدارة العليا وأن السيد شمالوف مثل غيره من الإدارة العليا حصل على نفس الحقوق. هناك برامج أخرى لمستوى مختلف من الإدارة حصلوا عليها وفقًا لقواعد مختلفة.. لا يوجد شيء غريب هنا".

واعتبربوتين أن كل تلك التحقيقات من إعداد المخابرات الأمريكية ووصفها بـالانتقامية. ويقصد بوتين مقالًا نشر على صحيفة "فاجني إستوري" الروسية حول رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة شركة "سيبور" للبتروكيماويات، كيريل شمالوف، والذي ذكرت فيه أن شمالوف استحوذ على حصة 3.8% من شركة سيبور عام 2013 ودفع حوالي 100 دولار للسهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.