الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:10 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزهم بيونسيه وجاستين بيبر.. مشاهير العالم دخلوا موسوعة جينيس

بيونسيه وذا روك
بيونسيه وذا روك

جميعنا نعلم جيدًا أن هناك الكثير من مشاهير العالم دخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أكثر من مرة، خاصة أن تلك الموسوعة تشتهر بتخصيص أقسامًا للمتميزين والمنفردين في شتى مجالات الحياة، بما في ذلك الأمور الخارقة والغريبة.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما نشره موقع "إنسايدر" الأمريكي، أبرز مشاهير العالم دخلوا موسوعة جينيس:

= بيونسيه.. التى حققت أيضًا أكثر من رقم قياسي، منها: أكثر فنانة تفوز بجائزة جرامي في عام واحد، أكثر فيديو غنائي ترشيحًا للفوز بجائزة MTV، وحققت مع زوجها جاي زي لقب أكثر ثنائي يفوز بجائزة جرامي الموسيقية.

= مغني البوب جاستن بيبر.. الذى حقق أكثر من رقم قياسي قديمًا؛ فكان أول فنان تفوز قناة اليوتيوب الخاصة بلقب الأعلى مشاهدة على يوتيوب، 3 مليار مشاهدة، وكذلك فاز بلقب أصغر فنان يحتل المركز الخامس في قائمة ألبومات أمريكا.

كان "بيبر" أول فنان تحتل أغانيه أول 3 مراكز على قائمة الأغاني الأكثر استماعًا في بريطانيا، هذا السبق الذي لم يحققه ألفيس بريسلي أو حتى فريق البيتلز.

= أريانا جراندي.. عام 2019، أزاحت أريانا جراندي سيلينا جوميز من عرش المرأة الأكثر متابعة على موقع إنستجرام.

حققت "جراندي" رقمًا قياسيًا آخر في موسوعة جينيس بفضل أغنية Thank U, Next، صاحبة أعلى معدل بث لمغنية في أسبوع على قائمة بيلبورد.

= دواين جونسون (ذا روك).. عام 2017، سجل الممثل الأمريكي دواين جونسون (ذا روك) رقمًا قياسيًا مع أصدقائه، بعد صنع أضخم صوص تغميس في العالم.

وقد استغرق صنع صوص التغميس 5 ساعات، ووصل وزنه إلى 540 باوند، وتم التبرع به إلى مؤسسة خيرية خاصة بالمشردين.

= فريق BTS الكوري.. الذين دخلوا موسوعة جينيس، بفضل كونه أول فريق بوب كوري يحقق المركز الأول في قائمة ألبومات أمريكا الأكثر استماعاً.

ويحتفظ الفريق برقم قياسي، كونه صاحب أعلى فيديو غنائي مشاهدة خلال 24 ساعة، Boy With Luv مع المغنية هالزي، وحقق الألبوم في يوم واحد 75.600 ألف مشاهدة.

= إمينيم.. دخل مغني الراب إمينيم موسوعة جينيس بفضل أغنية Rap God، فهي أكثر أغنية تتضمن كلمات في التاريخ، وتتضمن 1560 كلمة في 6 دقائق فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.