الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 10:58 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التخطيط : كورونا كشفت عورات جميع الدول المتقدمة والنامية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

شهد عام 2020، الكثير من الانجازات وسط العديد من التحديات خاصة وسط جائحة كورونا، وتم تحقيق قدر كبير من الإنجازات والعمل على التخفيف من تداعياتها على المواطن المصرى، كما حرصت الدولة على مساعدة قطاعات كثيرة تضررت خلال الأزمة، بالإضافة إلى مساعدة الفئات التى تضررت بسبب جائحة كورونا.

وفى هذا الاطار قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إننا نعمل على التخفيف من الآثار السلبية خاصة أن جائحة كورونا تركت اثار سلبية على كل اقتصاديات العالم والاقتصاد المصرى، ولكن برنامج الإصلاح الاقتصادى استطاع ان يعطينا مساحات كبيرة للحماية من الاضرار المالية خلال أزمة فيروس كورونا.

وأكدت وزيرة التخطيط، أنه استطعنا مساعدة قطاعات كثيرة تضررت خلال الأزمة، بالإضافة إلى مساعدة الفئات التى تضررت بسبب جائحة كورونا، خاصة العمالة الغير منتظمة من خلال توفير المنحة الرئاسية لهم، بالإضافة إلى ضخ استثمارات لدعم الاقتصاد المصرى خلال فترة جائحة كورونا.

ولفتت السعيد إلى أن جائحة كورونا كشفت عن نقاط ضعف ليس فقط في البلدان النامية ، ولكن في العالم المتقدم أيضًا ،ودفع الوباء الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم إلى الفقر والبطالة ، وتباطأ التقدم المحرز في التنمية العالمية ، وسلط ذلك الضوء على أهمية المرونة في تحمل مثل هذه الصدمات.

وشاركت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية فى المؤتمر السنوى الافتراضى للشبكة الأورومتوسّطيّة للدّراسات الاقتصادية EMNES 2020 و الذى عقُد على مدار يومين، لمناقشة ركائز مرونة النماذج الاجتماعية والاقتصادية بعد جائحة COVID-19 في البحر الأبيض المتوسط".

وقالت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية فى كلمة ألقتها خلال فعاليات المؤتمر أنها تفتخر بمشاركتها فى تأسيس الشبكة الأورومتوسّطيّة للدّراسات الاقتصادية قبل خمس سنوات و تشهد تطورها منذ ذلك الحين ، مشيرة إلى أن أبحاث الشبكة تُعد أداة توجيهية لجميع صانعي السياسات ، سواء قبل أو بعد جائحة كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy