الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 05:44 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من أجل مؤسستهما الخيرية الجديدة.. هاري وميجان يستعينان بـ«المطبخ العالمي»

هاري وميجان ماركل
هاري وميجان ماركل

قرر الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان ماركل، الاستعانة بشراكة جديدة مع منظمة المطبخ المركزي العالمي، وذلك من أجل مؤسستهما الخيرية الجديدة.

وأشار الأمير إلى أن ذلك يأتي لإطعام الجائعين في المناطق التي تعرضت لكوارث في أنحاء العالم.
ومن المخطط أن تنضم مؤسسة هاري وميجان غير الربحية (أرتشويل فاونديشن) إلى الطاهي الشهير خوسيه أندريس لتشييد سلسلة من مراكز الإغاثة المجتمعية، بحسب "رويترز".

كما أنه من المقرر أن تكون هذه المراكز منشآت دائمة يمكن فتحها سريعا للعمل كمطابخ خلال حالات الطوارئ مثل الكوارث الطبيعية ويمكن أيضا أن تكون بمثابة مراكز لتوزيع الطعام أو مدارس أو عيادات.

وكان هاري وميجان قد علق في بيانًا لهما: « عندما نفكر في الطاهي أندريس وفريقه المدهش في المطبخ المركزي العالمي، نتذكر أنه حتى في عام من الصعوبات التي لا يمكن تصورها، هناك الكثير من الأشخاص الرائعين الذين على استعداد للعمل دون كلل لدعم بعضهم بعضا».
علمًا أنه من المقرر افتتاح أول مركز من بين 4 مراكز في عام 2021 بجزيرة دومينيكا بالبحر الكاريبي التي اجتاحها إعصارا ماريا وإرما في عام 2017، وسيقام المركز الثاني في بويرتوريكو التي اجتاحها الإعصاران أيضا بقوة.
كما ستسعى المؤسسة الخيرية أيضا للحصول على الدعم من منظمات أخرى لتشييد المزيد من هذه المراكز في أنحاء العالم.
جدير بالذكر أن هاري وميجان، وهما دوق ودوقة ساسكس، سبق وتخليا عن دوريهما كعضوين فاعلين بالعائلة المالكة في نهاية مارس/ آذار، وانتقلا إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية وابتعدا كثيرا عن الأضواء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.