الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«مش هتصدق».. حكاية المدونة التى فقدت حياتها بعمر 24 عاما بسبب فقدان الشهية 

 المدونة التى فقدت حياتها بعمر 24 عاما
المدونة التى فقدت حياتها بعمر 24 عاما

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك»، واقعة فريدة من نوعها وغريبة، وهي حكاية المدونة التى فقدت حياتها بعمر 24 عاما بسبب فقدان الشهية.

الامر الذى اثار دهشة الرواد خاصة أن مرض فقدان الشهية النادر تسبب في وفاة إحدى نجمات موقع "أنستجرام"، الشابة الألمانية يوسي ماريا، عن عمر يناهز 24 عاما فقط، خلال إجازتها في جزر الكناري.

اللافت للنظر أنه ساءت حالتها وهي على متن الطائرة وفارقت الحياة أثناء نومها بين يدي صديقتها.

قبل أيام قليلة من وفاتها بسبب مرضها التى عانت منه لسنوات، كتبت تلك المدونة أنها لا تريد أن تكون من بين هؤلاء العشرة في المائة، الذين لا يستطيعون التغلب على فقدان الشهية ويموتون في النهاية بسببه، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

إلا أن "يوسي ماريا" لم تخف مطلقا من مرضها وحثت متابعيها عبر حسابها بموقع "انستجرام" على عدم التكتم عن مشاكلهم، ولكن دعتهم إلى ضرورة حلها، وكانت تنشر الكثير من الصور التي توضح فقدها الكبير للوزن.

وكانت والدة المدونة يوسي ماريا قد كتبت عبر صفحتها على موقع "انستجرام" قائلة "لقد أعجبنا بك حتى النهاية، وشاهدنا صراعك مع هذا المرض الخطير، وكان علينا أن نشاهدك بلا حول ولا قوة وأنت تخسرين هذه المعركة".

جدير بالذكر أن مرض فقدان الشهية العصبي هو اضطراب في الأكل يمكن أن يهدد الحياة بسبب قلة شهيتك للطعام وفقدان الوزن المفرط، ويتم تشخيص الاضطراب عندما يزن الشخص على الأقل 15% أقل من وزن الجسم الطبيعي، ويمكن أن يؤدي فقدان الوزن الشديد لدى الأشخاص المصابين بفقدان الشهية العصبي إلى مشاكل صحية خطيرة وحتى الموت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.