الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ذعر السلالة الثالثة لكورونا في بريطانيا.. أرفف السوبر ماركت فارغة.. شراء البضائع بجنون بعد غلق الحدود

ذعر السلالة الثالثة لكورونا في بريطانيا.. أرفف السوبر ماركت فارغة.. شراء البضائع بجنون بعد غلق الحدود
ذعر السلالة الثالثة لكورونا في بريطانيا.. أرفف السوبر ماركت فارغة.. شراء البضائع بجنون بعد غلق الحدود

اثارت السلالة الثالثة من فيروس كورونا حالة من الذعر والتسوق الجنوني وسط البريطانيين خاصة مغ غلق عدد من الدول حدودها لاسيما فرنسا التي كانت تمد بريطانيا عبر حدودها بالطعام الضروري.

ونصح القائمين علي عدد من سلاسل السوبر ماركت الناس على التسوق بشكل طبيعي لجميع سلعهم خاصة قبل حلول عيد الميلاد، خاصة بعد أن تعهدت الحكومة الفرنسية باستئناف الحركة التجارية مع بريطانيا في أقرب وقت ممكن بعد حظر السفر بسبب فيروس كورونا الذي أغرق البلاد في حالة من الفوضى.

أكد ميناء دوفر أن الشاحنات الواردة تأتي الآن إلى المملكة المتحدة ، لكن الأخبار التي تفيد بأن أساسيات السوبر ماركت تعبر إلى البلاد من فرنسا مرة أخرى لم تصل بعد إلى المتسوقين ، مع استمرار طوابير المشترين المذعورين في النمو قبل أربعة أيام فقط من عيد الميلاد.

وقد أغلقت فرنسا حدودها أمام المسافرين من المملكة المتحدة من الساعة 11 مساءً الليلة الماضية حيث دخلت مساحات شاسعة من البلاد في حالة إغلاق من المستوى 4 بعد انتشار سلالة Covid الطافرة عبر أجزاء من لندن والجنوب الشرقي.

وحذر العاملون في الصناعة في وقت سابق من أن الحظر الذي تفرضه فرنسا بسبب فيروس كورونا على الشاحنات البريطانية قد يمنع الناقلات من جلب الإمدادات الغذائية الحيوية.

وقال خبراء الصناعة إن العناصر الأكثر عرضة لخطر النقص تشمل الخضراوات والحمضيات والبروكلي والقرنبيط ، والتي يتم استيرادها عادة من القارة في هذا الوقت من العام.

وكانت هناك أيضًا مخاوف من احتمال ترك البضائع القابلة للتلف متعفنة في الشاحنات المنتظرة حيث أدت الفوضى الحدودية إلى مزيد من طوابير الشاحنات.

وقد أعلنت دول من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا وبولندا والنمسا والدنمارك وأيرلندا وبلغاريا قيودًا على السفر إلى المملكة المتحدة أمس بعد اندلاع السلالة الجديدة عبر جنوب شرق إنجلترا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة