الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:04 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفتي الجمهورية يكشف أدلة تحريم الانضمام لجماعة الإخوان

قال الدكتورشوقي علام مفتي الجمهورية أن دارالإفتاء أصدرت فتوى رسمية بحرمة الانتماء لجماعة الإخوان منوها أن هذه الفتوى مؤسسة على مجموعة من الأدلة منها وجود خل لدى المنتمين لهذه الجماعة في فهم العقيدة والنصوص وفي فهم واقع السيرة النبوية منوها أن هؤلاء لا يريدون أن يتركوا مساحة إلا ويحدثوا فيها خللا من أجل تضليل على الشباب.

وقال علام إن دارالإفتاء تترجم الفتاوى وتبثها لدول العالم منوها أن الدار مؤخرا ترجمت 1000 فتوى إلى اللغات الألمانية والإنجليزية والفرنسية منوها أن ترجمة هذه الفتاوى تتسم بأسلوب يليق بالعقل الغربي حتى أنها حازت على اهتمام وزيرالداخلية الفرنسي منذ خمس سنوات.

وذكرأن دارالإفتاء المصرية تنبهت لقلة الخبرات عند أئمة المراكز الإسلامية في الخارج، وبالتالي عقدت مؤتمر بشأنهم ونظمت لهم دورات تدريبية حتى لوحظ الفارق الكبير بين قدرات الأئمة قبل وبعد التدريب المتمثل في كيفية مواجهة الفكر المتطرف والتأصيل الشرعي للفتاوى وتفنيد شبهات المتطرفين.

وشدد على أن مصر تصدرخطابا وسطيا وهادئا يجعل من يتلقاه يتناغم من المجتمع الذي يعيش فيه ولا ينعزل عنه منوها أن دارالإفتاء تمكنت من إنشاء أكبر تكتل إفتائي في العالم تحتوي على 60 دولة في العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.