الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مكسرات الجوز وعين الجمل.. الحل السحري لجمال البشرة وصحتها

الجوز
الجوز

من المعروف لدى الجميع أن الجوز أو عين الجمل نوعاً من أنواع المكسرات التي يتم تناولها مع اللوز، والبندق والكاجو، كما تُستخدم ثمرة عين الجمل في تزيين الطعام، والمشروبات، ولا سيما الكوكتيل، والمشروبات الشتوية الساخنة، ويعود تناول هذه الثمرة بالعديد من الفوائد على جسم المرأة بصفة خاصة.

ولهذا نستعرض معكم فوائد مذهلة عن مكسرات الجوز لجمال البشرة:

= غنيٌ بأحماض أوميجا3 الدهنية، والتي تخفض احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ كالتجلط في الشرايين عند المرأة.
= يُعزز عين الجمل مستوى الكولسترول الجيد ويعد غذاءً جيداً للحامل وجنينها أيضاً، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب، والألياف، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، إلى جانب فيتامين هـ، والبروتين.
= له عدة فوائد لبشرة المرأة، حيث يدعم فيتامين هـ الموجود في هذه الثمرة صحة البشرة، وذلك من خلال تنقيتها من السموم عبر مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية التي تُعزز شباب البشرة، وتُحارب علامات الشيخوخة.
= يوفر عين الجمل علاجاً لجفاف الشعر، وقشرة الرأس، وعلاج التقرحات والجروح الموجودة في الرأس، إلى جانب دوره في تقوية الشعر وترطيبه.، فضلا عن إسهامه في إضعاف الشهية وتخسيس الوزن الزائد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.