الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حساء السبانخ.. الحل المثالي لمرضى الضغط

حساء السبانخ
حساء السبانخ

أظهرت عدد من الأبحاث والدراسات الجديدة، أن تناول حساء السبانخ يمكن أن يساعد في خفض الدم المرتفع، موضحة أن هناك مبادئ غذائية عامة يجب اتباعها للحفاظ على صحة قلب قوية ، لكن تشير الأبحاث إلى أن بعض العناصر لها تأثيرات على خفض ضغط الدم.

هذا وقد كشفت الدراسات أن تناول حساء السبانخ يقلل من ارتفاع ضغط الدم ويعزى التأثير إلى المحتوى العالي من النترات في السبانخ.

جاء ذلك وفقا لموقع "express"، الذى أشار إلى أن النترات هي مركبات طبيعية ثبت أنها تساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم.

هذا وقد وجدت دراسة أجريت على 27 شخصًا ، أن أولئك الذين تناولوا 16.9 أوقية (500 مل) من حساء السبانخ عالي النترات يوميًا لمدة سبعة أيام قد تعرضوا لانخفاضات في كل من الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا حساء الهليون

وبالتالي فإن الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي هما الرقمان المستخدمان لتسجيل ارتفاع ضغط الدم، هذا إلى جانب أن حساء السبانخ قلل أيضًا من تصلب الشرايين ، مما قد يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.