الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 31 مايو 2024 09:45 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غادة عادل ”ملكة جمال المطلقات ” ..هاني شاكر سبب انطلاقتها.. خالتها فنانة مشهورة.. انفصلت عن زوجها بعد 20 عاما

غادة عادل
غادة عادل

تحتفل اليوم الفنانة ​غادة عادل​ بعيد ميلادها فهي من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1974، ونجحت في الوصول لمكانة بارزة بين نجوم مصر والعالم العربي، حياتها الفنية حافلة بالأعمال التي تنوعت بين الفوازير والمسلسلات والأفلام وصولاً إلى تقديم البرامج، وعاشت حياة عائلية مستقرة لمدة 20 عاماً وإنتهت بالإنفصال بعد الكثير من الغموض والتكتم.


ولدت غادة عادل إبراهيم في مدينة بنغازي الليبية حيث عاشت حياتها هناك طفولتها وصباها واستمرت فيها وحملت شهادة في الإدارة من كلية التجارة والاقتصاد من جامعة قار يونس.

والدها فلسطيني الأصل ووالدتها من أصل سوري وهي شقيقة الممثلة المصرية المعتزلة ​شمس البارودي​ وتكون الممثلة المصرية ​ريم البارودي​ إبنة خالتها، توفيت والدتها وهي في عمر الـ4 سنوات فعاشت مع زوجة أبيها.

بدأت غادة عادل مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات والأغاني المصوّرة إلّا أنها لاقت النّجاح الأكبر عندما شاركت الفنان المصري ​هاني شاكر​ بطولة فيديو كليب أغنيته "تخسري" عام 1997، لتتوالي عليها بعد ذلك العروض الفنية والتمثيلية، وفي العام نفسه، شاركت في فوازير "أبيض وأسود" ومسلسل "زيزينيا- الولي والخواجة"، ثم إنتقلت إلى السينما من خلال مشاركتها في فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، إلى جانب عدد من الممثلين من بينهم ​محمد هنيدي​ و​أحمد السقا​ و​منى زكي​.


في عام 1999 ، قدمت الجزء الثاني من فوازير "أبيض وأسود" كما شاركت في فيلم "عبود على الحدود" مع الممثل المصري الراحل علاء ولي الدين والممثلين أحمد حلمي، كريم عبد العزيز وعزت أبو عوف.

وتعددت أعمالها بين الدراما والسينما، ومن أشهرها أفلام "بلية ودماغه العالية"، "55 إسعاف"، "الباشا تلميذ"، "حمادة يلعب"، "عيال حبيبة"، "جعلتني مجرماً"، "في شقة مصر الجديدة"، "كلاشنكوف"، "هروب إضطراري"،"نادي الرجال السري"، ومسلسلات "مبروك جالك قلق"، "يا خميس يا جمعة"، ""علشان خاطر مصر"، "فرح العمدة"، "​عفاريت عدلي علام​".

وإضافة إلى التمثيل، خاضت غادة عادل مجال تقديم البرامج حيث كانت أول تجربة لها في العام 2009 من خلال برنامج "أنا واللي بحبه"، لتعيد التجربة بعدها من خلال برنامج "تعشبشاي".

تزوجت غادة عادل في عام 1997 من المنتج والمخرج ​مجدي الهواري​ ولهم خمسة أبناء هم محمد و مريم و عبد الله و حمزة و عز الدين.

وبعدها لاحقت غادة وزوجها الكثير من شائعات الطلاق ولاسيما في الفترة الأخيرة، لكنهما كانا ينكران الموضوع وينفيانه بشكل قاطع، إلى أن فاجأت غادة عادل الجميع بإعلانها طلاقهما في مقابلة لها، بعد 20 عاما من الزواج، وأشارت في المقابلة، إلى أنها لم تعلن خبر الإنفصال إحتراماً لرغبة زوجها ورفضت الكشف عن أسباب الطلاق معتبرة أن الحفاظ على أسرار حياتها هي جزء من الحفاظ على أولادها، وطالما أن سبب الطلاق لا يهمّ أحدا، لن تتحدث عنه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.