الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. تعرف على أول عيادة نفسية للعلاج بالمخدرات في بريطانيا

أول عيادة نفسية للعلاج بالمخدرات في بريطانيا
أول عيادة نفسية للعلاج بالمخدرات في بريطانيا

عودتنا أزمة تفشى فيروس كورونا، من ظهور المواقف المضحكة والغريبة التى تظهر يوميًا ويفاجئنا بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى جعلتهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، ما ظهر مؤخرًا حول واقعة افتتاح أول عيادة طبية للمخدرات في بريستول بالمملكة المتحدة البريطانية، من أجل تغيير مفهوم المخدر واستخدامه في الرعاية الصحية العقلية السائدة.

فالجميع يعلم أن العقاقير المخدرة في طريقها لتصبح علاجات رسمية في بريطانيا لاضطرابات الصحة العقلية، مثل اضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب والإدمان والقلق، وذلك بحلول يناير 2021.

ومن المخطط أن تقدم العيادة العلاج النفسي بمساعدة الكيتامين، وهو أمر قانوني لأن الكيتامين مرخص طبيًا كمخدر، إلى جانب هذه الخدمة (التي لديها القدرة على علاج 30-40 شخصًا شهريًا)

كما ستقوم أول عيادة نفسية للعلاج بالمخدرات في بريطانيا بتقديم تدريبًا للمعالجين المخدرين وإجراء أبحاث مخدرة في MDMA و psilocybin (المركب المخدر السحري الموجود في الفطر) ، والتي يعد أمرًا غير قانوني حاليًا استخدامها في العلاج النفسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة