الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 04:05 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
كارولين عزمي تكشف كواليس دورها في مسلسل حق عرب بعد موافقة الحكومة.. معلومات عن مشروع إنشاء ممشى الأهرام-المتحف المصري الكبير السياحي نشرة الموجز التعليمية.. جدول امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع 2024.. و14 قرار عاجل بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 شروط الحصول على تأشيرة عمل للمصريين في الكويت 2024 وطريقة استخراجها برابط وزارة القوى العاملة.. كيفية الحصول على منحة الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة بالجيزة والقاهرة.. جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع 2024 للصفين الأول والثاني الإعدادي أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 18-4-2024 داخل بورصة الدواجن قبل طرح باقي أغانيه.. رامي جمال يوجه رسالة شكر لصناع ألبوم خليني أشوفك موعد مباراة بنفيكا ضد مارسيليا في الدوري الأوروبي اليوم الخميس 18-4-2024 أنطونيو روديجر يثير ضجة باحتفاله بتأهل الريال ضد مانشستر سيتي بدوري الأبطال آخر تحديث لـ أسعار الذهب في مصر بالمصنعية داخل محالات الصاغة بعد تصدرها مؤشر البحث.. تعرف على موقف عبير صبري من فكرة التريند والأمومة (فيديو)

الخطيب يعلق علي شفاء مؤمن زكريا و إعلان عودته للملاعب

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

قالت مصادر بالنادي الأهلي أن مكان مؤمن زكريا نجم الفريق محجوز معربة عن سعادتها بإعلان اللاعب عودته إلي الملاعب بعد استجابته للعلاج.

وأكدت المصادر أن محمود الخطيب رئيس الأهلي أبدي سعادته بقرب تماثل مؤمن للشفاء و شدد علي أن باب الفريق مفتوح لمؤمن في أي وقت مشددا علي دعم الجميع في النادي له.
وبعث مؤمن زكريا برسالة طمأنينة إلى الجماهير ومحبيه بشأن عودته مرة أخرى إلى الملاعب بعد المرض الذي قد تعرض له وأبعده لمدة طويلة عن الملاعب.

وتعرض مؤمن زكريا لإصابة بمرض نادر والذي تم تشخيصه بأنه "التصلب الجانبي الضموري في العضلات" والذي يمثل المصابون به نسبة نادرة من سكان العالم.

وكتب زكريا (32 عاما) في رسالة عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "الحمد لله ثم الحمد لله ثم الحمد لله على نعمة التي لا تعد ولا تحصى، يا رب لك الحمد والشكر".

ثم اختتم رسالته بقوله: "أبشركم قريبًا سأكون معكم".

جناح الأهلي والزمالك السابق تحسنت حالته بشكل كبير، بحيث يتابع برنامجه العلاجي عبر تقنيات الاتصال بالفيديو.

يذكر حملات الدعم الأخيرة التي قام بها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" ولاعبو الأهلي والزمالك ومنتخب مصر قد ساهمت في تحسن حالته النفسية مما ساعد في تحسنه بشكل عام.

يذكر أن النادي الأهلي قد أعلن في وقت سابق تكفله بعلاج مؤمن زكريا بالإضافة إلى سداد مستحقاته المالية كاملة عن عقده في النادي دون خصم، وذلك بعدما حصل على موافقة من وزارة الشباب والرياضة .

ويعد مرض مؤمن زكريا التصلب الجانبي الضموري في العضلات من الأمراض سريعة الانتشار في الجسم، حيث إنه مع تفاقم الإصابة ينتقل من الضمور في العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم السيطرة على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى في النطق.

كما يتم علاج هذا الضمور حسب درجته وقدرة المصاب على استيعابه، وبعكس المعروف يمكنه أن يعود مرة أخرى لممارسة كرة القدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.