الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هشام حطب : لا توجد مشكلة مع وزارة الرياضة وجاهزون للتحقيق في النيابة العامة

 شدد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على أنه لا توجد أزمة بخصوص إقامة البطولات بالصالات المغلقة، وما يتردد عن وجود مشكلة بين اللجنة ووزارة الشباب والرياضة وتضارب البيانات الصادرة عن الجهتين لا أساس له من الصحة،كما نفي ما تردد بشأن إحالة مخالفات داخل اللجنة إلى النيابة العامة ، وذلك في تصريحات لبرنامج «مع شوبير»، على راديو «أون سبورت»:

حيث قال حطب"ما حدث أننا كل فترة نقيم الأمور وفقا لمستجدات كورونا، ونتابع حالة جميع اللاعبين المؤهلين لطوكيو والاطمئنان عليهم، ما يساعدهم على تحقيق ميداليات هناك، كما أننا نقف من فترة لآخرى على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهو ما دفعنا إلى إصدار بيان رسمي، أمس السبت".

وتابع هشام حطب " دورنا رقابي في الحفاظ على أرواح الرياضيين، وتوصيل رسالة لدول العالم بأن مصر جاهزة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد الشهر المقبل، وأن صحة الرياضيين في أفضل حال".

وأكمل: «بيان اللجنة الأولمبية تم فهمه بشكل خاطئ ولم نتحدث عن إلغاء البطولات في الصالات المغلقة، وهدفنا التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل استضافة مصر لكأس العالم لليد، وتواصلت مع حسين لبيب مدير البطولة، للتأكيد على ذلك»

وحول تعليق النشاط في اتحاد الطائرة قال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: لا نعرف عنه أي شيء ولم نخطر مسؤولي الاتحاد المصري للكرة الطائرة بهذا القرار، لكنهم اتخذوه لأغراض وأسباب لا نعرفها، وأنا مندهش من تعليق نشاط الطائرة حتى 16 يناير المقبل، ولا أعرف السبب، والبعض ردد أننا السبب في هذا القرار مع إنه غير صحيح.

وعن وجود مخالفات للجنة داخل النيابة العامة ،علق قائلا: «هذا الكلام لا أساس له من الصحة، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي نفاه في بيان رسمي صادر عن الوزارة خلال الأيام الماضية».

وواصل "مثلنا أمام النيابة أكثر من مرة والتقارير تم حفظها، ولم نتورط في إهدار المال العام، والوزير نفاه جملة وتفصيلا خلال الأيام الأخيرة".

وأتم «لسنا فوق التحقيق أو المثول أمام النيابة، وجاهزون للتحقيق أمام النيابة في أي وقت، وعلاقتنا مع وزارة الشباب والرياضة جيدة، ولا صحة لما تردد حول توتر العلاقة بسبب ما تردد حول إحالة مخالفات اللجنة للنيابة العامة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة