الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدمن كوكايين يحكي تجربته في الاستفادة من حظر التجول وكورونا للتخلص من الإدمان

مدمن كوكايين يحكي تجربته في الاستفادة من حظر التجول وكورونا للتخلص من الإدمان
مدمن كوكايين يحكي تجربته في الاستفادة من حظر التجول وكورونا للتخلص من الإدمان

بدأ جوناثون ماكليود ، 24 عامًا ، استخدامه الكوكايين في سن 15 عامًا وكان يأخذه بانتظام عند الخروج مع أصدقائه في الحانات ومباريات كرة القدم.

بينما أصبح في البداية مدمنًا على "الضجيج" الذي أعطته إياه ، اعترف بأنه "سريعًا" تصاعد إلى الاكتئاب وكان يبكي حتى ينام لأنه شعر أنه "لا يستحق أن يكون على قيد الحياة".

بعد أن اقترب من الانتحار ، طلب جوناثان المساعدة هذا الصيف من خلال حضور اجتماعات للإقلاع عن الكوكايين وشرع في برنامج من 12 خطوة للتغلب على إدمانه.
لقد احتفل مؤخرًا بمرحلة 90 يومًا من رصيته ونشر قصته على Twitter ، ويحث الأشخاص الآخرين في وضعه على طلب المساعدة.

في حديثه، قال جوناثان إن إدمانه للكوكايين تركه قلقًا ومصابًا بجنون العظمة ، وكذلك `` مليئًا بالذنب '' حول كيفية تعامله مع شريكه وعائلته وأصدقائه.
وأوضح: "لا يهم من كان في حياتي أو ما كان لدي في الحياة ، لم أستطع التوقف رغم أنني أردت ذلك".

`` كنت أحيانًا أبكي حتى أنام أو لا أنام على الإطلاق ، وأحاول أن أقول لنفسي أن أتوقف وأستخدم قوة إرادتي لعدم القيام بذلك مرة أخرى ، لكنني سأعود دائمًا إلى التعاطي - غالبًا ما أبكي حتى أثناء وضع الكوكايين في أنفي. "

وأضاف أن الشخصية الكاذبة التي تبناها للتغطية على إدمانه "أصابته بالشلل ، خاصة عندما كان وحيدًا بأفكاره.
أخبر جوناثان كيف كان يكذب بانتظام لتسهيل تعاطيه للمخدرات ، وشعر بأنه مجرّد من صفاته "العمل الجاد والصادق والواثق والمضحك والاهتمام". كما واجه مشاكل مالية لأنه كافح لدفع رواتب التجار.

وأضاف أنه كان مستهلكًا لإدمانه لدرجة أنه فقد كل فخر بمظهره وتوقف عن ممارسة أي تمرين.

كانت هناك عدة مناسبات أدرك فيها أنه بحاجة للحصول على المساعدة ؛ يتذكر جوناثان دخوله المستشفى قبل عدة سنوات بعد تعرضه لأزمة قلبية طفيفة بعد نهم من الكوكايين لمدة أربعة أيام.

لكن بدلاً من معالجة مشكلته ، اعترف بأن أول شيء فعله بعد مغادرة المستشفى هو تناول المزيد من الأدوية.

اقترب جوناثان جدًا من الانتحار ، لكنه صورة صديقته في محفظته منعته من متابعة الأمر.

تركته هذه التجربة يشعر بأنه "محطم تمامًا" - ولم يساعد ظهور الوباء ، حيث تناول المزيد من الأدوية لمكافحة ملل العزلة.
في هذه المرحلة حاول السيطرة على إدمانه واستغل وقت فراغه وغياب "إثارة" مباريات كرة القدم والحانات لبدء حضور اجتماعات للاقلاع.

إنه الآن في الخطوة 10 من الخطوات الـ 12 وينسب الفضل إلى عائلته وأصدقائه وصديقاته لمساعدته في رحلته.

في اليوم الذي حصل فيه على شريحة مدتها 90 يومًا ، شارك جوناثان صورتين لنفسه لإظهار الفرق من كونه "صفعة في وسط الجنون" إلى "كونه نظيفًا ورصينًا".

وكتب على تويتر ، وقال إنه كان سينتهي به الأمر إذا لم يتوقف عن تعاطي المخدرات: `` أتحدث وأقر أنني بحاجة للمساعدة لإنقاذ حياتي ''.

من خلال اتباع البرنامج المنظم ، والذي لم يكن سهلاً ولكنه `` أسهل من الحياة التي كان يعيشها '' ، قال جوناثان إنه واثق من أنه سيبقى على الطريق الصحيح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة