الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 07:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المدير تحرش جنسياً بالموظفة خلال واتس آب فأجبرته المحكمة علي دفع 300 ألف جنيه غرامة

المدير تحرش جنسياً بالموظفة خلال واتس آب فأجبرته المحكمة علي دفع 300 ألف جنيه غرامة
المدير تحرش جنسياً بالموظفة خلال واتس آب فأجبرته المحكمة علي دفع 300 ألف جنيه غرامة

قضت محكمة بإجبار مدير عمل علي دفع غرامة لموظفة كانت عنده اتهمته بالتحرش الجنسي والفصل التعسفي ، بدفع 15 ألف جنيه استرليني أو ما يعادل 315 ألف جنيه مصري.

وقالت الموظفة إن المدير أضافها علي جروب خاص واتس آب بدون إذنها وكانت جميع رسائل الجروب التي ينشرها مديرها تحمل طابع التحرش الجنسي.

وقالت الموظفة "سارة كاولي" أمام المحكمة أن رئيسها "جون جوبل" شارك منشورات جنسية صريحة في المجموعة وكانت هذه المشاركات وفق وصفها "حقيرة وغير مقبولة ومهينة ومهينة للجنس الأنثوي".

قضت محكمة العمل أن المدير تحرش بها جنسيًا خلال فترة عملها في الشركة، ثم قام بطردها من الشركة بشكل غير عادل.

في يناير 2019 ، أضاف مدير الشركة جوبل الموظفة ساره، إلى مجموعة واتساب دون موافقتها ، ووضع سلسلة من المشاركات ذات الطبيعة الجنسية على موقع المجموعة، بما في ذلك رابط لمقالة بي بي سي عن أحد الأمراض المنقولة جنسياً..

وقالت الموظفة سارة أمام المحكمة أنها تعتقد أنه كان يقترح أن "المرأة قذرة وأن النساء يصبن بمرض منتقل جنسيا، وأن زميلها قد أصيب بشئ من النساء".

ومن بين الحوادث الأخرى التي أزعجت ساره أثناء عملها في وكالة هامبشاير ، صراخ المدير "جوبل" في وجهها ، وأخبرت السيدة ساره المحكمة أن رئيسها لم يصرخ على زملائها الذكور وكانت هذه معاملة مختلفة لأنها امرأة.

وفي مناسبة أخرى ، تقدمت بطلب للحصول على إجازة لأن زوجها مصاب بالسرطان ، لكن المدير جوبل رفض طلبها، ووصفها أيضًا بأنها "ليست الشخص المناسب لهذا العمل " و "كسولة" و "غير منتجة" أمام زميل لها.

تمت إقالة ساره في فبراير 2019 ، حيث قالت الشركة إن ذلك كان بسبب مشكلات في الأداء.

قررت محكمة العمل، في بريطانيا، أنه بينما كانت هناك بعض مشكلات الأداء "الثانوية"، فإن "الواقع" هو أن الشركة أرادت التخلص منها قبل أن تحصل على حقوق توظيف معينة من العمل هناك لمدة عامين.

كانت ستحصل على الحماية من الفصل التعسفي ، والحق في أجر الفائض ، وغير ذلك من الحقوق فيما يتعلق بالإجراءات التعاقدية في الدليل أو في الواقع حقوق الإشعار الأطول.

وقالت المحكمة: "لقد كانت مستاءة للغاية من طريقة إنهاء عملها وكانت تعاني من الاكتئاب في ذلك الوقت".

أمرت المحكمة الشركة، التي كانت تعمل فيها الموظفة، بدفع 15000 جنيه إسترليني للسيدة ساره، كتعويض عن التحرش الجنسي والفصل التعسفي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة