الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 04:23 صـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا تتحدى المجتمع الدولي : لا يحق لأحد مطالبتنا بالخروج من ليبيا

زعم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن وجود قوات بلاده العسكرية في الأراضي الليبية جرى وفق اتفاقيات دولية، ولا يحق لأحد المطالبة بالخروج من ليبيا!

وخلال مؤتمر صحفي جمع بينه ووزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في سوتشي، اليوم الثلاثاء، أوضح جاويش أوغلو، أن بلاده تتابع عملية التسوية السياسية في ليبيا، مطالبًا المجتمع الدولي بالمساهمة في هذه الخطوة.من جهته، بيّن لافروف أن تركيا وروسيا تعملان بشكل منسق من أجل لعب دور إيجابي في لبيبا، مؤكدًا أن موسكو درست كافة أوضاع الليبية مع الأطراف جميعها.

وفي الثاني من يناير الماضي، تقدم الرئيس رجب طيب أردوغان للبرلمان بمذكرة لتفويضه في إرسال قوات عسكرية تركية للأراضي الليبية على غرار الحالتين السورية والعراقية، فيما وافق البرلمان في جلسته المنعقدة في الثاني من يناير على الأمر ولمدة عام قابل للتجديد، ولا يعد الدعم التركي لحكومة الوفاق بزعامة فايز السراج جديداً، إلا أن التعهد بالتدخل العسكري واتخاذ إجراءات في هذا الصدد، هو ما مثل معطى جديدًا للعلاقات بين الحليفين.

وتواصل القوات المسلحة التركية التدريب العسكري لعناصر حكومة الوفاق الليبية، من خلال 5 مراكز تدريب، بحجة الارتقاء بالجيش الليبي إلى المعايير الدولية، ما يخالف اتفاقات جنييف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy