الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نيفين جامع تكشف تفاصيل مبادرة السيسي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيطلق مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي للسيارات الملاكي والأجرة بداية العام الجديد.

وقالت خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الثلاثاء إنه سيتم توفير550 محطة تعمل بالغازالطبيعي بداية من العام القادم مضيفة:" نعمل على إحلال 150 ألف سيارة بعد مرور 20 عاما على إنتاجها".

وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتركيزعلى المنتج المصري وعدم الاستيراد من الخارج، مشيرة إلى أن نعمل على توطين صناعة السيارات في مصر.

وأشارت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن الدولة كانت تستهدف 13 مجمعا صناعيا وتم انشاء 7 مجمعات حتى اليوم.

وأكملت الوزيرة أنه تم اتاحة تسهيلات لاصحاب المصانع بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، مستدركة أنه احيانا يكون تكلفة المنتج المصري أعلى من مثيله القادم من الخارج.

وأكدت جامع، أنه نفرض رسوم على المنتج المستورد لحماية المنتج المصري، مشيرة إلى أنه تم إيقاف استيراد السيراميك للحفاظ على الصناعة المصرية.

وتابعت وزيرة التجارة والصناعة، أنه تمويل أكثر من مليون مشروع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 27 مليار جنية، مشيرة إلى أن كل ما يتم إنتاجه من الكمامات يتم توزيعه على المستشفيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة