الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 02:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فضحوا سترها بكلمة.. ماذا قالت النيابة العامة في مرافعتها بقضية نيرة طالبة العريش (فيديو) بتكلم جوزها الراحل كل يوم وهذا سر خلافها مع محمد رمضان.. أسرار لا تعرفها عن سميرة عبدالعزيز «التعليم » تطلق مبادرة لتطوير مدارس النيل الدولية.. (تفاصيل) أسعار البامبرز وحفاضات الأطفال بعد ارتفاعها حسمها شيخ الأزهر.. هل تهنئة الأخوة المسيحيين في عيد القيامة مشروعة؟ شقق ذوي الاحتياجات الخاصة 2024 بكارت الخدمات المتكاملة.. الشروط وطريقة التقديم جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2024 بالقاهرة والجيزة والإعدادية خاص للموجز| نكشف تفاصيل عقد محمد عواد الجديد مع الزمالك خطوات الحصول علي نتائج اللوترى الأمريكي 2024-2025 أسعار الموتوسيكلات اليوم الأحد 5-5-2024 في مصر رحل في حادث مأساوي.. هل تتذكرون هاني فخفخينا صاحب أشهر جملة في فيلم ثقافي أين اختفى؟ (فيديو) اليونسكو تفتح باب التقدم للحصول على تمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي.. رابط وشروط التسجيل

وزير الأوقاف: مخالفة تعليمات أهل الطب فى مواجهة كورونا إثم ومعصية

أكد الدكتورمحمد مختارجمعة وزيرالأوقاف إننا فى مستهل عام جديد وعقد جديد من الحياة ومن حسن الطالع أن تكون بداية هذا العام وهذا العقد موافقة يوم الجمعة ويوم الجمعة يوم مبارك فيه سَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ قَائِمٌ يُصَلِّى فَيسَأَلَ اللَّهَ خَيْرًا إِلَّا أَعْطَاهُ، فنسأل الله أن تكون هذه الساعة ساعة إجابة، ونسأل الله أن يجعل هذا العام عامًا مباركًا، عام رحمة وشفاء، عام أمل وهداية، عام أمن وأمان على مصرنا العزيزة وعلى سائر بلاد العالمين.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة، التى ألقاها وزير الأوقاف بمسجد "الشاطئ" بمدينة بور سعيد، اليوم بعنوان: “الصلابة فى مواجهة الجوائح والأزمات”، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأكد وزير الأوقاف، أن الصلابة فى مواجهة المحن والشدائد أحد أهم عوامل الأخذ بالأسباب لعبورها ،فالهلع الزائد عن الحد يورث الإحباط، والتراخى والاستهانة أيضًا تؤدى إلى عوامل خطيرة، فعندما نقول ديننا دين الوسطية، فهو دين الوسطية فى كل شيء، فلا إفراط ولا تفريط، لا غُلوّ ولا تقصير، لا استهانة بالإجراءات الوقائية والاحترازية التى تؤكد عليها الجهات المختصة، بل نؤكد أن اتباعها واجب شرعى ووطنى، ومخالفتها إثم ومعصية، وأيضًا لا تعطيل لحركة الحياة ونظل نعمر الحياة إلى آخر نفس، ولو كنا على مشارف الساعة، إذ يجب علينا أن نعمل ويكون لدينا أمل، كما أن الأوقات هى أوقات التكافل والتراحم، فمن لا يَرحم لا يُرحم ،الرحمة بالفقير والضعيف، قال (صلى الله عليه وسلم) : ” هَلْ تُنْصَرُونَ وَتُرْزَقُونَ إِلا بِضُعَفَائِكُمْ”، هذا أوان التراحم والتكافل، وهذا زمان التوبة والأوبة والرجوع إلى الله (عز وجل)، يقول (صلى الله عليه وسلم: ” حَصِّنُوا أَمْوَالَكُمْ بِالزكاةِ، ودَاوُوا مَرْضَاكُمْ بِالصَّدَقَةِ، واسْتَقْبِلوا أَمْوَاجَ البلاءِ بِالدعاءِ والتَّضَرُّعِ”.

واختتم وزيرالأوقاف: "نحن فى حاجة إلى الدعاء والدواء معا لا يُستغنى بالدواء عن الدعاء لأن الأسباب لا تعمل إلا بإعمال الله جل وعلا لها ولا يُستغنى بالدعاء عن الدواء لأننا مأمورون بالأخذ بالأسباب، ونحتاج أيضًا إلى مزيد من القرب من الله بكل أعمال الخيروالتضرع إليه لأن من أسباب رفع البأس كثرة التضرع إلى الله، يقول الحق جل وعلا: ” فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.