الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

في عيد ميلادها.. والدها بكي عندما شاهدها تغني.. وقعت في غرام زوجها من أول نظرة.. حكايتها مع الثعبان الذي كاد أن يقتلها.. حكايات دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

تحتفل الفنانة دنيا سمير غانم في بداية كل عام بعيد ميلادها حيث إنها من مواليد 1 يناير من عام 1985، حققت نجاحات فنية في التمثيل والغناء، وعشقت الفن منذ صغرها حيث ولدت في أسرة فنية، لمع نجمها منذ سن العاشرة في مسلسل ” امرأة وامرأة ” وتوالت بعدها نجاحاتها الفنية في مجالي التمثيل والغناء، وتزوجت من إعلامي معروف....


وُلدت دنيا سمير غانم في القاهرة في مصر، وتنتمي لعائلة فنية تعمل في مجال التمثيل فوالدها هو الكوميديان الشهير سمير غانم ووالدتها هي الفنانة دلال عبد العزيز، وشقيقتها هي الفنانة إيمي سمير غانم بدأت التمثيل في صغرها منذ سن العاشرة في مسلسل ” امرأة وامرأة “، توالت بعدها مشاركاتها منذ بلغت السادسة عشر فقدمت العديد من الأفلام والمسلسلات.

برزت لدى دنيا موهبة الغناء منذ الصغر وقد عملت على تنميتها إلى جانب التمثيل فقدمت مجموعة من الأعمال الغنائية، وكانت تشارك في مسرحيات المدرسة، وتغني فيها، وقد بكى والدها عندما سمعها تغني للمرة الأولى لفيروز وشجعتها والدتها على السير في طريق التمثيل. درست في جامعة مصر للعلوم والفنون.

وكان فيلم "يا انا يا خالتي" عام 2005، مع الفنان محمد هنيدي أولى أدوار البطولة لها، كما قدمت أفلاما ً أخرى مثل طير إنت، عزبة آدم، الفرح، و365 يوم سعادة".

شاركت دنيا في العديد من المسلسلات أيضا ً منها: مسلسلات "للعدالة وجوه كثيرة"، "الكبير أوي"، "أحلام البنات"، و"الرقص مع الزهور"، "حواء والتفاحة"، "السيرة الهلالية"، "زمن عماد الدين"،"عباس الأبيض في اليوم الأسود"، "عبد الحميد أكاديمي"، "نيللي وشريهان"، "في ال لا لا لاند"، "بدل الحدوتة".

وقدمت مجموعة من الأغاني المشهورة، فقدمت ألبوم «فري ميكس - 4» ويشمل الأغنية التي أطلقت شهرتها وهي «مش قادره أصدق عينيا» وقد شاركت بعدة أغاني راب مع الفنان أحمد مكي منها «دور بنفسك» و«الحلم».

وفي عام 2013 قامت بتوقيع عقد لإنتاج ألبومها المؤلف من تسع أغنيات وهم (عليك حبيبي كلام - قصة شتا - واحدة تانية خالص - أنا وأنت لبعض - الوقت بيسرقنا - لو كنت مكانك - الواد اللو - مش باقيه على حاجه - يوم عادي جدًا).

كما قامت دنيا بتأدية شارة مجموعة من المسلسلات هي: بشرى سارة، صرخة أنثى، مباراة زوجية، أحلام البنات، الحب هو الحل إيد على إيد، لهفة غناء، نيللي وشريهان.


لدنيا أيضًا مشاركات في عالم الرسوم المتحركة فقد أدت أصوات في المسلسلات التالية: عائلة أستاذ أمين عام 2005، افهمني شكرا عام 2011، عصام والمصباح عام 2011 وأمير ورحلة الأساطير عام 2013.

في عام 2012 أعلنت دنيا خطوبتها مع المذيع رامي رضوان، وتزوجت منه في عام 2013، وأنجبت ابنتهما كيلا، وكانت معرفتها برامي عن طريق الصدفة حيث قابلته في أحد الكافيهات أثناء تواجدها مع مجموعة من أصدقائها وكانوا يلعبون بدون كلام فلاحظت ذكائه الشديدة وطريقة حديثه الراقية.

وبعد ذلك سألت إحدى صديقاتها إذا كان رامي مرتبط أم لا حيث وقعت في حبه من أول نظرة وقد قالت دنيا في أحد حواراتها: "شعرنا بقرب وارتياح وبدأنا نتبادل المشاعر الجميلة إلى أن زادت وشعرنا بأننا نفكر بنفس الطريقة وبنفس الإحساس حتى نظراتنا كانت تُعبر عما نشعر به وفي مرة اعترف لي رامي بحبه واعترفت له أنا أيضًا".

وعن أسباب حبها لرامي فقد قالت دنيا في حوارها مع النجم أمير كرارة في أحد برامجه: "بحب فيه أنه ذكي وشاطر في شغله وطموح وعاقل كده وقليل أوي لما تلاقي حد عايز يبقى حاجة ومحترم فيه مميزات الرجولة".

ولم يمر شهران على علاقة الحب بينهما حتى أعلن رامي ودنيا خطبتهما وفي عام 2013 أُقيم حفل زفافهما الأسطوري بحضور الأغلبية العظمى من نجوم الفن والمجتمع وقد غنت دنيا لرامي أغنية بقينا لبعض التي ضمتها بعد ذلك لألبومها الأول.

وأنجبت دنيا من رامي عام 2014 ابنتهما الوحيدة كايلا وقد روت الفنانة الجميلة موقف حدث لها ولأبنتها حيث أنقذهما زوجها من موت مُحقق.

وكشفت دنيا في لقائها مع برنامج دبي كروز الذي كانت تقدمه ميساء مغربي أنها كانت برفقة ابنتها وزوجها وبعض أصدقائهم في أحد الأماكن العامة وحملت كايلا التي كانت تبكي ووقفت وبمجرد أن حملتها صرخ رامي وطلب منها أن ترفع قدمها وتبتعد لتكتشف بعد ذلك أن ثعبان كبير كان قد اقترب من لدغها لولا العناية الإلهية ووجود رامي الذي قتل الثعبان وأنقذ حياتهما، وأصيب رامي مؤخرا بفيروس كورونا المستجد وتم شفائه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.