الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. معلومات خطيرة عن عملية اختطاف أغني رجل في العالم

مؤسس علي بابا
مؤسس علي بابا

لا حديث في أوساط البيزنس العالمية إلا عن اختفاء الملياردير الصيني، جاك ما، مؤسس مجموعة "علي بابا" حيث أرجعته تقرير إلى خلافات مع بكين حول السياسات.

ونقلت شبكة "سي إن بي سي" عن مصدر مطلع على الأمر، قوله إن جاك ما ليس مفقودا ولكنه قرر التواري عن الأنظار لبعض الوقت.

ذكرت وسائل إعلام بما في ذلك، صحيفة "وول ستريت جورنال" هذا الأسبوع، أن الملياردير الصيني لم يظهر علنا منذ أن تحدث خلال منتدى في أواخر أكتوبر الماضي، والذي انتقد فيه المنظمين الماليين في الصين.

بعد فترة وجيزة، تم تعلق الطرح الأولي لشركة "آنت جروب" التابعة لما، والذي سجل الأولي الذي سجل رقما قياسيا، من قبل بورصات الأوراق المالية في شنغهاي وهونغ كونغ.

وقالت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية في بيان صدر في نوفمبر إن ما واثنين من المسؤولين التنفيذيين في مجموعة "آنت" استدعاهم المنظمون وأجروا مقابلات معهم.
وقال الملياردير الصيني في خطابه في أكتوبر إن "النظام المالي اليوم هو إرث العصر الصناعي، ويجب أن ننشئ جيلا جديدا من الشباب، ويجب علينا إصلاح النظام الحالي".

كان من المفترض أن يشارك ما في نوفمبر الماضي في الحلقة النهائية من برنامج "أبطال الأعمال في أفريقيا" وهو مسابقة لأصحاب المشاريع الأفارقة، ولكن تم استبداله بمسؤول تنفيذي في شركة "علي بابا".

وفي الشهر الماضي، وضعت سلطات المنافسة في الصين مجموعة "علي بابا" العملاقة للبيع بالتجزئة على الإنترنت على ذمة التحقيق، بتهمة قيامها بممارسات احتكارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.