الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مسئولى الاسكان يتفقدون ”البرج الأيقونى ” أسطورة العاصمة الادارية للوقوف على آخر المستجدات

البرج الأيقونى
البرج الأيقونى

البرج الأيقوني "اسم على مسمى،" أيقونة معمارية ستتحدث عنها الأجيال فى يوم من الأيام ، وسيصبح بمثابة هرم جديد لمصر، وبالتالي سيكون معلمًا تاريخيًّا ينضم لتاريخ مصر العريق ، وسيصبح أيقونة " القارة السمراء" فهو الأطول في أفريقيا ، ويعتبر ثاني أطول برج في الشرق الأوسط بعد برج الخليفة في دولة الامارات الشقيقة، حيث يبلغ طوله حوالى 400 مترًا، ولهذا سيكون واحد من أضخم المشاريع العمرانية في العصر الحديث.

 

البرج الأيقوني هو أحد الأبراج العشرين التي من المقرر أن يتم الانتهاء منها في منطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية، تضم مشاريع سكنية وفندقية وكذلك خاصة بكبار الشركات.

 

سيتكون البرج الأيقوني من 78 طابقًا، تم التخطيط له ليكون على شكل مسلة فرعونية والشكل الخارجي سيكون زجاجيًّا، ومن المتوقع أن يُزال الستار عن البرج الأيقوني ليظهر في شكله النهائي في 13 يناير 2022م.

 

وقد أجرى المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، جولة تفقدية موسعة للمشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، رفقة الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفني للوزير، والمهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولو شركات المقاولات المُنفذة للمشروعات.

 

وتفقد مسئولو وزارة الإسكان، جولتهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي يجري بها تنفيذ 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، كما قاموا بتفقد مشروع الحدائق المركزية، وقاموا بالمرور على جميع قطاعات المشروع، وشددوا على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ هذا المشروع القومي الهام الذي يتم تنفيذه لأول مرة بمصر.

 

وتجول مسئولو وزارة الإسكان، بمنطقة الأعمال المركزية، وقاموا بتفقد أحد الأبراج، وكذا نموذج تشطيب الوحدات، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني، وجارٍ الانتهاء من أعمال الواجهات بعدد من الأبراج الجاري تنفيذها.

 

 

 

وانتقل مسئولو وزارة الإسكان لتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بالحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس"، ومتابعة إجراءات تسليم الوحدات السكنية للمواطنين - التي يجرى تسليمها حاليًا -، والاطمئنان على توصيل أعمال المرافق ورصف الطرق، من أجل تسليم الوحدات لمستحقيها مكتملة الخدمات، وكذا تفقدوا موقف تنفيذ الأعمال بالحى السكنى الخامس "جاردن سيتي الجديدة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة