الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكايات ملك الشيكولاته.. تتلمذ علي يد نجيب الريحاني.. تفوق علي كبار النجوم.. رحل في صمت

جورج
جورج

جورج يوردانيدس  فنان من فناني الزمن الجميل.. اشتهر بدور ملك الشيكولاته في فيلم "سر طاقية الإخفاء" مع عبد المنعم إبراهيم.. برع في الأدوار الثانوية، وقدم أدوار الخواجة والجارسون، حقق نجومية رغم أدواره الصغيرة والتي لا تتعدى المشهد أو المشهدين.

 فنان مصرى من أصل يونانى، شارك فى العديد من الأفلام السينمائية منها أفلام "بنت العمدة" عام 1949 و"كأس العذاب" عام 1952 و"أرض الأبطال" عام 1953 و"مليون جنيه" فى العام ذاته.

تنوعت أدوار چورچ يوردانيدس ولكن وكانت فترة الخمسينيات من الفترات الأكثر نشاطًا فى حياته الفنية، وشارك أيضاً فى العديد من الأفلام اليونانية منها فيلم "العانس" وإيقاظ يوم الأحد عام 1954 وعرفه الجمهور بشكل أكبر في فيلم "سر طاقية الإخفاء الذي قام ببطولته عبد المنعم إبراهيم وجسد فيه شخصية ملك الشكولاتة.

كان جورج تلميذا للمثل الرائد نجيب الريحانى، وشارك مع أبرز المخرجين المصريين ومنهم يوسف شاهين وحسن الإمام، وقام بالإشتراك في عدة أفلام معه منها قصر العذاب والمعلمة، إحنا التلامذة، جميلة، غيرها.

وشارك يوردانيدس عددا من الممثلين المشهورين في أعمالهم منهم ملك الفكاهة إسماعيل ياسين، عمر الشريف وماجدة، وقد توفي هذا الفنان يوم 22 مارس عام 2005 عن عمر يناهز 84 عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة