الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:39 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
اعرف هتقبض امتى؟... موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة موقف محمد صلاح.. الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2024 تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم بمنتصف التعاملات القصة الكاملة لإلقاء معلمة ماء مغلي على تلميذة بإحدى مدارس فيصل مع انطلاق الدورة 32.. معلومات عن اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة وأبرز الاتفاقيات التي تم توقيعها ربنا يصلح حالنا وحالكم.. شقيق ياسمين عبد العزيز يؤكد عودتها للنجم أحمد العوضي أسباب نزيف الأنف في فصل الصيف.. وطرق العلاج طلاب العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية يشاركون في أسبوع القاهرة للتصميم (صور) هدنة شاملة في غزة وتبادل للأسرى والمحتجزين.. تفاصيل لقاء السيسي والخصاونة سعر طن الحديد اليوم الخميس 9-5-2024 وعز يتراجع 20 ألف جنيها أفضل ما يقال في دعاء الامتحان للأبناء.. «كن معهم وقت السؤال فأجبهم» 9 أيام أجازة رسمية.. اعرف موعد عيد الاضحى 2024 وتاريخ وقفة عرفات

قرعة دوري أبطال أفريقيا .. تعرف علي لعبة احتمالات مجموعة الاهلي

تبدأ، ظهر اليوم الجمعة، قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الجاري 2020-2021، وقرعة مباريات دور الـ32 مكرر ببطولة الكونفدرالية، وسط ترقب من جانب أندية الأهلي والزمالك، اللذين يشاركان في دوري الأبطال هذا الموسم ممثلين عن مصر، فيما يترقب فريق بيراميدز مواجهته في الكونفدرالية، ممثلا لمصر في هذه البطولة، وذلك بعد وداع المقاولون العرب للبطولة على يد النجم الساحلي التونسي من دور الـ32.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات سحب قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال ودور الـ32 مكرر من الكونفدرالية في تمام الساعة الثانية ظهرا، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، ومن المنتظر أن يتم بث القرعة على الهواء مباشرة من خلال حساب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على موقع «يوتيوب»، كما سيتم نقل الحدث أيضا من خلال قناة beIN SPORTS NEWS HD الإخبارية.

ويترقب اليوم الجمعة قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك قرعة نارية في دوري أبطال أفريقيا الذى يحمل الأهلي لقب أخر نسخه فيه على حساب غريمه ومنافسه التقليدي الزمالك.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020-2021، حتى قبل انتهاء مباريات دور 32 من البطولة.

سيكون موعد القرعة هذا العام متأخر عن الموعد المعتاد، وذلك نتيجة لتأجيلات الموسم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما تسبب في لعب مباريات الموسم الجديد في فترة متزامنة مع النهائي الذي جمع بين الأهلي والزمالك العام الماضي.
انتهت المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2019-2020 لصالح النادي الأهلي 2-1، وهذا الموسم نجح في التأهل لدور المجموعات مع نادي الزمالك، وصعدت معهم مجموعة من الفرق القوية في القارة الإفريقية.

بالإضافة إلى قرعة دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، ستقام قرعة الملحق المؤهل لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ما هي الفرق المتأهلة لدوري أبطال إفريقيا 2021؟
يتواجد في المستوى الأول أندية الأهلي والوداد والترجي ومازيمبي، وتم تصنيف الأندية حسب نتائجهم في البطولات الإفريقية في السنوات الأخيرة.
فرق المستوى الثاني هي الزمالك وصنداونز وحوريا وفيتا كلوب، ويتواجد في المستوى الثالث الهلال السوداني وبيترو أتلتيكو وسيمبا ومولودية الجزائر، أما فرق المستوى الرابع هي االمريخ وشباب بلوزداد وتينجيت وكايزر تشيفز.

السيناريوهات محتملة لمجموعة الأهلي في دوري الأبطال بالنسخة الحالية، كالتالي:

- السيناريو الأول: وقوع الأهلي في مجموعة واحدة مع مواطنه نادي الزمالك، الذي يقع بالتصنيف الثاني للنسخة الحالية، إلى جانب كل من الهلال والمريخ السودانيين، ويعد هذا السيناريو هو الأصعب للمارد الأحمر.

- السيناريو الثاني: الوقوع مع نادي صن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى بترو أتلتيكو الأنجولي وشباب بلوزداد الجزائري.

- السيناريو الثالث: وقوع الأهلي في مجموعة تضم كل من حوريا الغيني، وسيمبا التنزاني وتوينجيت السنغالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.