الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تصريحات خطيرة لـ حسن نصر الله عن انفجار مرفأ بيروت

حسن ‏نصر الله
حسن ‏نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن ‏نصر الله إن تحقيق الجيش وقوى الأمن الداخلي بشأن انفجار مرفأ بيروت قد انتهى.

وذكر الأمين العام لحزب الله اللبناني في تصريحات له قائلًا: "نحن في حزب الله سنُتابع قضية المرفأ تحقيقًا وقضائيًا حتى النهاية وأنا أتعهد أمام اللبنانيين بأن هذا الملف يجب أن يصل إلى نهايته العادلة والصادقة.

وأضاف ‏نصر الله: "ملف انفجار المرفأ استخدم منذ اللحظة الأولى ضد حزب الله من خلال الحديث عن الصواريخ والذخائر ومن ثم استكمل الاستهداف ضد الرئيس ميشال عون".

وتابع ‏نصرالله: "تحقيق الجيش اللبناني وكذلك القوى الأمنية بشأن انفجار مرفأ بيروت انتهى وأعطي نسخة منه للمحقق العدلي وهنا نسأل ألا يحق للبنانيين الاطلاع على هذا التحقيق".

وواصل ‏نصرالله: "مهتمون بمعرفة الحقيقة في انفجار المرفأ ومحاسبة المسئولين".

كما طالب ‏نصرالله قيادة الجيش اللبناني والأمن الداخلي بكشف نتيجة التحقيق عن انفجار المرفأ للشعب اللبناني.

وتابع ‏نصرالله: "يحق لأهالي الشهداء والجرحى معرفة كيف استشهد وجُرح أولادهم والحقيقة كاملة إن كانت بتدبير معين أو نتيجة إهمال".

وأكد ‏نصرالله أنه يحب أن يعرف الشعب اللبناني كيف وصلت نترات الأمونيوم إلى لبنان بدون معرفة الأساطيل البحرية الأمريكية واليونيفيل.

ونوه ‏نصرالله إلي أنه يبدو أن المحقق ذاهب للتحقيق بالمسئوليات الإدارية وليس الأسباب التي أدت إلى انفجار مرفأ بيروت، متوجهًا للقاضي صوان قائلًا: "لا يجوز أن يتم التحقيق بملف المرفأ على مبدأ ستة وستة مكرر".

وشدد ‏نصرالله قائلًا: "على المحقق العدلي أن يطلع اللبنانيين على ما جرى في انفجار المرفأ".

وأضاف ‏نصرالله: ما يحدث منذ 2005 حتى اليوم هو أن كل الوفود التي حضرت إلى لبنان كان محورها الأساسي المقاومة وسلاحها وقدرتها.

وأتم تصريحاته ‏نصرالله قائلًا: "الأمر الذي يعني الغرب هو كيفية حماية إسرائيل من المقاومة في لبنان".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.