الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة: شرب كوبين فقط من شاي أولونج الصيني يوميًا يحرق الدهون حتي أثناء النوم

دراسة: شرب كوبين فقط من شاي أولونج الصيني يوميًا يحرق الدهون أثناء النوم
دراسة: شرب كوبين فقط من شاي أولونج الصيني يوميًا يحرق الدهون أثناء النوم

قالت دراسة أن شرب كوبين فقط من شاي أولونج الصيني يوميًا يمكن أن يساعد جسمك على حرق الدهون أثناء النوم
وفقًا للباحثين ، فإن شرب كوبين من شاي أولونج يوميًا يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أثناء النوم ، من خلال زيادة التمثيل الغذائي ليلا.

يتأكسد المشروب المتخصص جزئيًا فقط - مما يوفر فوائد صحية محددة بما في ذلك حرق الدهون ، وفقًا لباحثي جامعة تسوكوبا في اليابان.

طُلب من مجموعة من المتطوعين الأصحاء شرب إما شاي أولونج أو كافيين نقي أو دواء وهمي على مدى أسبوعين لدراسة كيف غيّر ذلك من تكسير الدهون.

أدى كل من الشاي الصيني الاسود والكافيين النقي إلى زيادة تكسير الدهون بنحو 20% مقارنة بالعلاج الوهمي ، لكن أولونج استمر في العمل حتى مع نوم المتطوعين.
وقال البروفيسور كومبي توكوياما كبير المؤلفين إن الأولونج يحتوي على مادة الكافيين التي تؤثر على استقلاب الطاقة عن طريق زيادة معدل ضربات القلب - كما أنه يزيد من تكسير الدهون بشكل مستقل عن تأثيرات الكافيين.

يعتقد توكوياما أن شرب شاي أولونج بانتظام - فنجانين يوميًا - سيكافح زيادات الأوزان في موسم الأعياد.

وقال إن فقدان الوزن أثناء النوم قد يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها - لكن شرب الشاي الصيني الاسود قد يساعدك على فعل ذلك.

أوضح توكوياما أن "التأثيرات التحفيزية لشاي أولونج على تكسير الدهون أثناء النوم يمكن أن يكون لها صلة إكلينيكية حقيقية للتحكم في وزن الجسم".

من المعروف أن الكافيين يثبط النوم - والذي بدوره يمكن أن يؤثر على عملية الأيض - ولكن لم يكن هناك اختلاف ملحوظ في أنماط النوم عندما يشرب الناس شاي أولونج.

قال توكوياما إن هذا يدل على أنه من غير المرجح أن يمنعك المشروب من الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل.

كل الشاي يأتي من نفس نبتة كاميليا سينينسيس. لكن درجة الأكسدة ، وهي تفاعل كيميائي يحول الشاي إلى اللون الأسود ، تحدد صنفه الخاص.
على سبيل المثال ، الشاي الأخضر غير مؤكسد وذو نكهة خفيفة ، في حين أن اللون المميز للشاي الأسود يأتي من الأكسدة الكاملة.

تم استخدامه لعدة قرون في الطب الصيني - ومع ذلك فهو يمثل 2% فقط من إجمالي استهلاك الشاي في جميع أنحاء العالم.

وجدت الدراسة المنشورة في مجلة طبية أيضًا أنه لا شاي أولونج أو العلاج الوهمي يسبب زيادة في استهلاك الطاقة.

أوضح توكوياما أن هذا يشير إلى أن المتطوعين طوروا تحملاً للتأثيرات التحفيزية للكافيين.

ومع ذلك ، نحتاج إلى تحديد ما إذا كانت الآثار التي لاحظناها في الدراسة التي استمرت أسبوعين تترجم إلى فقدان فعلي للدهون في الجسم على مدى فترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك ، نريد تجربة شاي أولونج منزوع الكافيين لتمييز تأثيرات الكافيين بشكل أفضل عن المكونات الأخرى للشاي ، مما سيساعدنا على فهم كيفية مساعدة أولونغ بالضبط في تكسير الدهون.

يُعتقد أن الشاي الصيني الاسود يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر - مما يزيد من التمثيل الغذائي ويمنع انتشار الخلايا الدهنية للحفاظ على فقدان الوزن.

وجدت الأبحاث السابقة أن شربه يمكن أن يحرق ما يصل إلى 3.4% من إجمالي السعرات الحرارية كل يوم.

كما ثبت أنه يحافظ على قوة العظام. يقال إن كبار السن الذين يشربون شاي أولونج لديهم مخاطر أقل بنسبة 64 في المائة لتراجع وظائف المخ.

كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 61 % - وقد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، وفقًا لنتائج دراسة غير ذات صلة.

نما الاهتمام بالفوائد الصحية للشاي بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ثبت أن جميع الأنواع تساعد في درء أمراض القلب والسرطان والزهايمر.

يقول الخبراء إن المواد الكيميائية النباتية التي تسمى مركبات الفلافونويد هي المكون الرئيسي للصحة في المشروبات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة