الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية المرأة التى ارتدت فستانا واحدًا لمدة 100 يوم متتالية

فستان الـ 100 يوم
فستان الـ 100 يوم

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لسيدة خمسينية قامت بارتداء فستانا واحدًا لمدة 100 يوم متتالية، مما أثارت الجدل على منصات السوشيال ميديا، حيث ارتدت تلك السيدة تبلغ 52 عامًا فستانا واحدا لمدة 100 يوم متتالية مع تعهدها بعدم شراء أي ملابس جديدة مرة أخرى، كما أن لديها بالفعل زيًا لكل مناسبة.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة «ميرو» البريطانية، التى أشارت إلى ارتداء سارة روبينز فستانها الأسود ذا الأكمام الطويلة فوق الركبة في عدة أماكن كالعمل وأثناء المشي والاسترخاء على الأريكة وحتى في يوم عيد الميلاد.

وكانت سارة، التي تعيش في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، قد أقدمت على تحدي «فستان الـ 100 يوم» منذ 16 سبتمبر 2020 في محاولة منها للمساعدة في إنقاذ الكوكب حسبما توضح.

المثيرللدهشة أن سارة أوضحت أن تجربتها أسعدتها كثيرًا، ولم تؤثر سلبًا في حياتها لدرجة أنها وضعت لنفسها تحديًا جديدًا لعام 2021، حيث أنها قررت عدم شراء أي ملابس أو إكسسوارات جديدة من 1 يناير 2020 إلى 1 يناير 2021.

وتابعت: «أدركت أنه في سني هذا، لدي ملابس لكل مناسبة، وإذا كنت بحاجة إلى ثوب جديد، فسوف أزيل الغبار عن الملابس الموجودة في خزانة ملابسي منذ عام 1992! وارتديها ثانيةً».

وأضافت«رأيت التحدي لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفكرت لماذا لا أشترك فيه، حيث سمح للمشاركين بغسل الفستان وتجفيفه طوال الليل، وارتدائه طوال فترة الاستيقاظ، مقابل الفوز بـ 100 دولار، وهي ما تعادل 74 جنيهًا إسترلينيًا».

كما ذكرت السيدة وهي من بين حوالي 250 امرأة خضن تحدي الـ 100 يوم، إلى أن ارتداء ثوب واحد فقط كل يوم سيغير عادات إنفاقهم، ويقلل من عبء الغسيل، وعدم شراء أزياء جديدة، ويساعدهم على إنقاذ الكوكب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة