الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:56 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«مش هتصدق».. تعرف على عادات الزواج الغريبة بإحدى القبائل الإثيوبية

عادات الزواج الغريبة
عادات الزواج الغريبة

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة صور لـ عادات الزواج الغريبة بإحدى القبائل الإثيوبية، والتى تبين الحياة في القبائل الإثيوبية تخوض إحدى هذه القبائل مبارزة احتفالية حيث يضرب الرجال بعضهم البعض بالعصي من أجل الفوز بعروس.

الأمر الذى أثار دهشة واستغراب الرواد بعد انتشار الصور الغريبة فيما بينهم، رغم أن العرض الدامي والعنيف يعد في كثير من الأحيان بين قبائل "سوري" المكتفي ذاتيًا في جنوب الدولة إثيوبيا بمثابة طقوس لمرور الرجال في اختبارات الزواج والفوز بالعروس المرادة.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل، التى أشارت إلى أنه يمنح الفائز مكانة كبيرة وغالبًا ما تكون معارك دونجا تنافسية للغاية ، مما يؤدي أحيانًا إلى إصابة خطيرة وموت المنافسين، علاوة على الاصابة بندوب المعركة كدلالة على الفخر.

علما أنه في وادي أومو ، يمكن رؤية الرجال يرتدون خوذات محلية الصنع ، ويدفعون بالعصي الطويلة في أجساد بعضهم البعض وذلك لإثبات أنفسهم للنساء ، حيث تم تصميم تلك المعارك ايضا لتدريب الشباب على العنف المستقبلي في المنطقة المضطربة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.