الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 08:59 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الزمالك وافق وباتشيكو رفض”.. تفاصيل وانفرادات مثيرة في ملف بيع مصطفي محمد لسانت إتيان الفرنسي

رغم ان اللجنة الثلاثية الحالية التي تدير الزمالك، لديها تكليف واضح من وزير الرياضة، بالمحافظة على القوام الأساسي للفريق وعدم التفريط في أي لاعب، لكن في نفس الوقت تتعرض لضغوط رهيبة من مصطفي محمد، مهاجم الفريق، للموافقة علي رحيله لسانت إتيان الفرنسي.
ولم تفلح الجلسات التي عقدها أعضاء لجنة الكرة مع اللاعب ووالده، من أجل إثناء مصطفى عن هذا القرار.
وعلم "الموجز" أن الزمالك حاول رمي الكرة في ملعب باتشيكو، المدير الفني للفريق، ومطالبته بالتوقيع على ورقة يوافق خلالها على رحيل اللاعب، إلا أن المدرب البرتغالي رفض، وأكد أنه يحتاج مصطفي لكنه لا يستطيع منع الإدارة من التصرف فيه، وفي تلك الحالة سيكون قرارهم وهم من سيتحملون نتيجته.
وبات في حكم المؤكد رحيل مصطفي محمد مهاجم الي نادي سانت إتيان الفرنسي بموافقة إدارة الزمالك مقابل 5 مليون دولار وهو المبلغ الذي حددته ادارة القاعة البيضاء مقابل الاستغناء عن اللاعب.
وقد أكد موقع " butfootballclub " الفرنسى أن جان لوك بويزين أحد المسئولين البارزين فى نادى سانت إيتيان الفرنسي يتواجد فى القاهرة لإقناع إدارة نادى الزمالكبرغبتهم القوية فى ضم مصطفى محمد لاعب نادى الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية، بناءً على رغبة الجهاز الفنى للفريق الفرنسى.
وتتلخص التفاصيل التي تقرأها خلال أيام حصول الزمالك علي مليوني ونصف المليون دولار علي ان يحصل علي مثلهم في فبراير من العام المقبل.
وسيحصل الزمالك أيضا علي 15 في المائة من إعادة بيع اللاعب مرة أخرى وهو البند الخلافي حتي الان حيث يعرض النادي الفرنسي 10 في المائة فقط بخلاف مليون دولار تقريبا نظير عدد المباريات التي سيلعبها مصطفي وعدد الأهداف التي سيسجلها ومشاركته في بطولات أوربا.
وقد قررت إدارة سانت اتيان رفع العرض المقدم لنادي الزمالك بعد رفض العرض الأول حيث أنها تصّر علي التعاقد مع اللاعب بشكل كبير حيث يرى المدير الفني للفريق علي إتمام التعاقد معه.
ووفقاً لما انفرد به الموجز أمس فإن ادارة الزمالك وافقت علي بيع اللاعب وهذا ما أكده نائب رئيس اللجنة الثلاثية في تصريحاته اليوم والتي قال فيه: ووفقنا من حيث المبدأ علي بيع اللاعب لكن لم نصل للصياغة النهائية لوجود نقاط خلافية في بعض البنود"
واضاف: في حالة موافقة النادي الفرنسي على طلبات ناد الزمالك سيتم إرسالها لمجلس إدارة الزمالك للموافقة بشكل رسمي على بيع اللاعب.
وعلمنا أن الزمالك يتمسك ايضا بوضع بند فى التعاقد مع النادي الفرنسي يمنع الأخير من بيع مصطفي محمد لأي نادي في مصر غير الزمالك لقطع أي محاولات من الأهلي أو بيراميدز وهو ما وافق عليه النادي الفرنسي حيث ان طموحه هو الاسثمار الاوربي في اللاعب.
وخلال الساعات القليلة المقبلة ستوافق ادارة الزمالك علي العرض الفرنسي خاصة وان اللاعب يتمسك باللعب في الدوري الفرنسي بينما رفض عرض جالاتا سراي التركي الذي كان إعارة لمدة 18 شهرا بنية البيع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.