الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الافتتاح أول فبراير.. مشروع محاكاة لكل المعالم الثقافية والأثرية البريطانية فما قصته؟

معالم بريطانيا الشهيرة فى منطقة ماكاو
معالم بريطانيا الشهيرة فى منطقة ماكاو

مشروع محاكاة لكل المعالم الثقافية والأثرية البريطانية.. أطلقته شركة Sands China ، وهى شركة تطوير وتشغيل منتجع متكامل فى ماكاو والمشغلة للألعاب فى ماكاو أنها ستفتح المرحلة الأولى من مشروع Londoner Macao البالغ قيمته 2 مليار دولار فى "أوائل فبراير 2021".

هذا النموذج المذهل هو مشروع محاكاة لكل المعالم الثقافية والأثرية البريطانية، وقالت الشركة فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء إنها ستقيم حفل افتتاح رسمى فى فبراير، على أن يتم افتتاح باقي المشروع تدريجيا على مدار العام.

ولهذا نستعرض معكم قصة نموذج محاكاة لمعالم بريطانيا الشهيرة فى منطقة ماكاو:

الشكل الخارجي لـ The Londoner Macao سيشهد الواجهة الرئيسية للممتلكات وإعادة إنشاء الهندسة المعمارية لمجلسي البرلمان، بما في ذلك نسخة طبق الأصل من ساعة "بيج بين"، وسيشتمل على ساحة جديدة تتسع لـ 6 آلاف مقعد، ومركز تجزئة جديد وعروض في الشوارع، وتجربة الواقع الافتراضى بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم ومقهى للطاهي الشهير جوردون رامزى.

جاء ذلك وفقا لما نشره موقع asgam الأسيوى، الذى أشار إلى أنه لن تتغير مساحة الألعاب نفسها بشكل كبير، لكن شركة Sands China ألمحت إلى أنها قد تتميز بمزيد من خيارات الألعاب، بسعة تصل إلى 450 طاولة و2000 ماكينة قمار، وأكثر من 6000 غرفة فندقية فى 4 فنادق، منها نحو 600 ستكون فى شكل أجنحة فاخرة فى الفندق المعروف سابقًا باسم هوليداى إن ماكاو.

من ناحيته، قال الدكتور ويلفريد وونج، رئيس شركة ساندز تشاينا، "الشركة تتمتع بسجل حافل في إنشاء عقارات ذات طابع خاص فى ماكاو، وبذلك ينضم مشروع The Londoner Macao أو "ماكاو اللندنية" إلى مشروعى ماكاو الفينيسية و ماكاو الباريسيية كوجهات رئيسية فى آسيا لكل من أسواق الترفيه والمؤتمرات والمعارض".

كما أضاف قائلا: "لندن مدينة أيقونية ونتوقع أن تؤدى هذه الإضافة إلى رفع مكانة ماكاو مع زيادة عدد الزوار، كما فعلت فنادقنا الرئيسية الأخرى"، والمنتجع الجديد يحاكى جميع التفاصيل فى العاصمة البريطانية لندن، بدءاً من سيارات الأجرة السوداء الشهيرة "تاكسى لندن"، إلى صناديق الهاتف الحمراء، بحسب ما ذكر موقع "CNN"، وقالت شركة ساندس تشينا، إنها ستقبل حجز فندق The Londoner Hotel اعتبارًا من أواخر يناير الجارى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.