الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاق سطيف يلتقي مولودية الجزائر في قمة تقليدية بدوري المحترفين

وفاق سطيف
وفاق سطيف

يلتقي وفاق سطيف، المتصدر، بضيفه وملاحقه المباشر مولودية الجزائر، بعد غد السبت، في قمة مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الجزائري لكرة القدم.

وتفتتح الجولة الثامنة اليوم الخميس، بمباراة شبيبة سكيكدة الصاعد حديثا بضيفه شباب قسنطينة الذي يبحث عن أول انتصار له في الموسم ليستعيد به الثقة المفقودة التي دفعت بمديره الفني عبد القادر عمراني، لإعلان استقالته قبل ان يتراجع عن قراره "مؤقتا" في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة هذه المواجهة.

ويأمل وفاق سطيف صاحب أفضل خط دفاع وأفضل خط هجوم في تأكيد فوزه الكبير على جاره شباب أهلي برج بوعريريج 5 / 1، في الجولة الماضية، وإضافة انتصاره السادس على التوالي على حساب منافس مباشر على لقب الدوري.

ويرجح أن يغيب عن وفاق سطيف العديد من اللاعبين كالقائد أكرم جحنيط، والمهاجم اسماعيل سعدي، والمدافعين يوسف دالي، وحسين لعريبي، بداعي الإصابة، فيما لا زال المهاجم الحبيب بوقلمونة، بعيدا عن مستواه بسبب عودته المتأخرة للتدريبات جراء خلافات مع إدارة النادي.

ورغم هذه الغيابات المؤثرة، إلا أن المدير الفني التونسي للوفاق نبيل الكوكي، يسعى لاستثمار الروح المعنوية العالية للاعبيه التي يتواجد فيها اللعب الصاعد وهداف الدوري محمد الأمين عمورة، من أجل تجاوز عقبة فريق لم يخسر هو أيضا أية مباراة في الدوري.

ووعد نبيل نغيز، المدير الفني لمولودية الجزائر مشجعي الفريق بتدارك النقطتين اللتين أهدرهما الفريق إثر تعادله مع ضيفه مولودية وهران 1/1، في الجولة الماضية، من خلال العمل على تحقيق نتيجة إيجابية أمام وفاق سطيف.

ومن المنتظر أن يدفع نغيز بلاعب خط الوسط شمس الدين حراق الذي انتهت عقوبته، وربما يدفع أيضا بالإيفواري داودي إيسلا، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة هداف الفريق سامي فريوي، الذي يعاني من الإصابة. في حين سيغيب المدافع بلقاسم براهيمي، بنسبة كبيرة جدا لعدم الشفاء التام من الإصابة.

يذكر أن مباراة وفاق سطيف ومولودية الجزائر المبرمجة بعد غد السبت ستكون الأولى بعد المائة التي تجمع الفريقين، حيث فاز الوفاق في 38 منها وخسر 30، بينما سيطر التعادل على 32 مواجهة.

ويتطلع جمعية عين مليلة الذي يتقاسم المركز الثاني مع مولودية الجزائر للبقاء في المقدمة عندما يستضيف أولمبي المدية الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية غدا الجمعة.

وفي بقية المباريات التي تلعب غدا، يلتقي شبيبة الساورة، صاحب المركز الرابع، بضيفه نصر حسين داي المنتشي بفوزه الأول الذي حققه الأسبوع الماضي على حساب جمعية أولمبي الشلف الذي يستضيف شباب أهلي برج بوعريريج المتذيل.

ويحل اتحاد بلعباس المثقل بالمشاكل الإدارية ضيفا على اتحاد بسكرة الذي أنهى ارتباطه بمديره الفني التونسي معز بوعكاز، على خلفية سوء النتائج.

وسيحاول شباب بلوزداد حامل اللقب العودة سريعا لطريق الانتصارات عندما يواجه ضيفه مولودية وهران في المواجهة الـ108 بين الفريقين في مسابقة الدوري، رغم الشكوك حول قدرة نجمه الأول أمير سعيود، في اللحاق بالمباراة، بسبب معاناته من الإصابة.

بينما سيكون اتحاد الجزائر في مهمة تأكيد صحوته في الفترة الأخيرة وتسجيل الفوز الثالث على التوالي عندما يستضيف سريع غليزان.

أما وداد تلمسان الذي أقال مدربه عزيز عباس، في الأيام الماضية فسيحاول خطف انتصاره الأول على حساب ضيفه شبيبة القبائل الذي يعيش ظروفا صعبة بسبب الضغوط المتزايدة للمشجعين الذين يطالبون برحيل مسؤولي النادي.

ويستهدف نجم مقرة العودة للطريق الصحيح واستعادة التوازن بعد أربعة هزائم متتالية، عندما يلاقي ضيفه أثلتيك بارادو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.