الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الاتحاد السكندري يتفوق على الجونة في تاريخ مواجهات الفريقين

الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري

يستضيف فريق الكرة بنادي الجونة نظيره فريق الاتحاد السكندري، فى الخامسة مساء اليوم، على ملعب خالد بشارة، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الجونة مباراة اليوم، من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط وعدم التفريط فيها، خاصة بعدما تعادل الفريق في الجولة الماضية أمام غزل المحلة، فى المقابل، يسعى زعيم الثغر لتحقيق نتيجة إيجابية، من أجل تحسين موقع ترتيبه في جدول مسابقة الدوري.

يحتل الجونة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، برصيد 12 نقطة، بعد أن لعب 6 مباريات فاز في ثلاثة مباريات وتعادل في مثلهم، وسجل لاعبيه ستة أهداف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف.

في المقابل، يحتل الاتحاد السكندرى المركز الثامن برصيد 8 نقاط، بعد أن لعب 5 مباريات فاز فى مباراتين وتعادل فى مثلهم، وخسر فى مباراة وسجل لاعبيه ستة أهداف، وتلقت شباكه 8 أهداف ومازال لديه لقاء مؤجل.

تقابل الاتحاد والجونة في 9 مباريات في بطولة الدوري منذ صعود الفريق الساحلي للبطولة من موسم 2009 – 2010.

حسم زعيم الثغر الفوز في 4 مباريات، وخسر مباراة واحدة، فيما حضر التعادل بينهما 4 مواجهات، منها 3 مباريات متتالية، منها 3 تعادلات سلبيا، وتواجه الفريقين في 3 مباريات في كأس مصر، حسمها أبناء سيد البلد.

في 23 سبتمبر 2009، حقق الجونة الفوز الوحيد له، بهدفين مقابل هدف، من توقيع أحمد عمران، وأبوالعينين شحاتة، وسجل شادي محمد عبدالفتاح هدف الاتحاد الوحيد.

الاتحاد حقق 4 انتصارات، كانت بدايتها في الدور الثاني موسم 2010، بهدفين دون رد، سجلهما مورا، ومحمد جابر.

الفوز الثاني لزعيم الثغر، كان في مباراة الدور الأول الموسم قبل الماضي، حقق الفوز بنتيجة 2-1، من توقيع كريم الديب، ومحمد ناجي جدو الصغير، بينما سجل أحمد علي هدف الجونة.

الفوز الثالث، كان في مباراة العودة، حيث حقق الفوز بهدفين مقابل هدف، من توقيع خالد قمر، وأحمد توفيق، وأحرز محمد ناجي جدو هدف الجونة الوحيد.

وفي الدور الأول الموسم الماضى، حقق سيد البلد فوزه الرابع، بنتيجة هدف نظيف.

َأحرز لاعبو نادي الاتحاد السكندري 11 هدفا مقابل 5 فقط للجونة، حافظ زعيم الثغر على نظافة شباكه في 5 مباريات من بينهم 3 في الكأس، مقابل ثلاث فقط للجونة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.