الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصين تمنع خبيران من الصحة العالمية من دخول أراضيها

أعلنت منظمة الصحة العالمية منع خبيرين، من أعضاء فريق دولي يتألف من 15 عضواً أرسلته المنظمة، من دخول الصين لدراسة منشأ فيروس كورونا الذي تسبب في الجائحة العالمية، بعد فشلهما في اجتياز اختبار للأجسام المضادة للفيروس.

وأوضحت المنظمة أن العالمين مُنعا من ركوب طائرتهما إلى ووهان في الصين بعد توقف في سنغافورة، بعدما جاءت نتيجة اختبار االجلوبيولين المناعي إيجابية، مضيفة أنهما يعيدان الاختبار.

وتبحث اختبارات الأجسام المضادة عن مؤشرات في الدم تشير إلى التعرض لفيروس كورونا. وقد تكون الأجسام المضادة علامة مبكرة على الإصابة أو على إصابة سابقة، دون علم حاملها.

وفي سلسلة تغريدات، أوضحت منظمة الصحة العالمية أن جميع أعضاء الفريق أجروا اختبارات "بي سي آر" التي ترصد الفيروس، واختبارات الأجسام المضادة، التي تبحث في استجابة الجهاز المناعي.

وقالت المنظمة إن جميع النتائج جاءت سلبية.

ووصل بقية أعضاء الفريق إلى ووهان بوسط الصين، ويتعين عليهم الآن الخضوع لعزل صحي يستمر لأسبوعين. وتقول منظمة الصحة إنهم سيظلون قادرين على العمل خلال العزل.

ويعد البحث عن منشأ الفيروس حساساً من الناحية السياسية، وتخشى الصين تحميلها المسئولية عن الجائحة التي تجتاح العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.