الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاة أشهر ساحر في العالم.. أسرار في حياة صاحب الخدع لامتلاكه 20 أسد ونمر أبيض

وفاة أشهر ساحر في العالم.. أسرار في حياة صاحب الخدع لامتلاكه 20 أسد ونمر أبيض
وفاة أشهر ساحر في العالم.. أسرار في حياة صاحب الخدع لامتلاكه 20 أسد ونمر أبيض

توفي الساحر سيجفريد فيشباخر ، والذى كان يشكل ثنائي مع الساحر الأسطوري روي ، عن عمر يناهز 81 عامًا في لاس فيجاس بعد معركة مع مرض السرطان.

وأكدت شقيقة فيشباخر ، وهي راهبة تعيش في ميونيخ ، وفاة شقيقها لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الخميس.

قالت الأخت دولور: "كان في منزله في لاس فيجاس". قالت إنها تحدثت إلى شقيقها عبر الهاتف قبل وفاته وصليا معًا. قالت: "يمكنني أن أصلي معه وأخبره أنني سأظل معه في قلبي دائمًا".

قالت إنه بعد المكالمة استلقى ونام.

وأكد ديف كيرفين ، المسؤول عن الدعاية في فيشباخر ، وفاته في بيان في وقت مبكر من اليوم الخميس ، قائلاً إن مراسم الجنازة ستكون خاصة "مع خطط لإقامة نصب تذكاري عام في المستقبل".

وتأتي وفاته بعد أيام فقط من ظهور تقارير تفيد بأن الساحر الشهير كان مصابًا بسرطان البنكرياس.

أفاد تقرير صادر عن دار النشر الألمانية بيلد يوم الاثنين أنه كان في منزله في لاس فيجاس بعد "عملية استمرت 12 ساعة" لإزالة ورم خبيث وكان يقوم برعايته اثنان من العاملين في رعاية المسنين.

تأتي وفاة فيشباخر بعد ثمانية أشهر فقط من وفاة شريكه روي هورن ، عن عمر يناهز 75 عامًا في مايو الماضي من مضاعفات فيروس كورونا في أحد مستشفيات لاس فيجاس.

وكان الساحران قد أدهشا الملايين بحيلهما السحرية غير العادية حتى أصيب هورن بجروح خطيرة في عام 2003 على يد أحد النمور البيضاء الشهيرة.

حيث اجتذب سحر فيشباخر وهورن وفنهم باستمرار حشود البيع.

قام الثنائي بأداء ستة عروض في الأسبوع ، بمعدل 44 أسبوعًا في السنة. تعاون كل من هورن وفيشباخر ، وكلاهما من مواطني ألمانيا ، لأول مرة في عام 1957 وظهرا لأول مرة في لاس فيجاس بعد عقد من الزمن. بدأ الثنائي الأداء في عام 1990. وحصلا على اعتراف دولي لمساعدتهما في إنقاذ النمور البيضاء النادرة والأسود البيضاء من الانقراض.

كان مجمعهم الذي تبلغ قيمته 10 ملايين دولار موطنًا لعشرات الحيوانات النادرة على مر السنين. كانت الأسود البيضاء والنمور البيضاء نتيجة لبرنامج حماية بدأ في الثمانينيات. تضمن عرضهما حيلًا حيوانية غريبة وحيلًا سحرية ، يضم 20 نمرًا أبيض وأسودًا ، يختلف العدد حسب الليل.

كان في العرض أيضًا حيوانات غريبة أخرى ، بما في ذلك الفيل. التقى الرجلان على متن سفينة سياحية في عام 1957. قام فيشباخر بأداء الحيل السحرية ، بينما أصبح هورن مساعده ، واقترح في النهاية استخدام الفهد في العرض.

شحذوا عرض سحر الحيوانات في النوادي الصغيرة في ألمانيا وسويسرا في منتصف الستينيات. ثم جاءت استراحتهم الكبيرة في كازينو مونت كارلو عندما دعاهم وكيل في الجمهور إلى لاس فيجاس.

ازدادت شعبية المخادعين في سبعينيات القرن الماضي ، حيث تلقوا أول فاتورة نجمية لهم في عام 1978 بصفتهم العناوين الرئيسية في "ليدو دي باريس" في ستاردست. افتتح عرضهم "Beyond Belief" في عام 1981 وعرض للآلاف على مدار سبع سنوات.

عندما أصبح هورن وفيشباخر مواطنين أمريكيين في عام 1988 ، قال هورن المبتهج: "كونك أميركيًا يعني كل الأشياء التي نؤمن بها".

ظل هورن مشلولًا جزئيًا ويستخدم كرسيًا متحركًا بعد تعرضه لهجوم من قبل نمر بنغالي أبيض وزنه 400 رطل يُدعى مونتكور خلال أحد عروضهم في فندق وكازينو ميراج في لاس فيجاس في عام 2003.

وقد أصيب بجروح خطيرة في الرقبة وفقد الكثير من الدماء وأصيب فيما بعد بسكتة دماغية.

خضع هورن لإعادة تأهيل مطولة ، لكن الهجوم أنهى إنتاج قطاع لاس فيجاس طويل الأمد.

توفي هورن في مستشفى ماونتن فيو في لاس فيجاس في مايو بعد حوالي أسبوع من اختبار فيروس كورونا.

أشاد سيجفريد بـ "أعز أصدقائه" في بيان في ذلك الوقت، قائلا: اليوم ، فقد العالم أحد عظماء السحر ، لكنني فقدت أعز أصدقائي..منذ اللحظة التي التقينا فيها ، عرفت أن روي وأنا ، معًا ، سنغير العالم..لا يمكن أن يكون سيجفريد بدون روي ولا روي بدون سيجفريد.. كان روي مقاتلاً طوال حياته بما في ذلك خلال هذه الأيام الأخيرة.. أعطي تقديري الخالص لفريق الأطباء والممرضات والموظفين في مستشفى ماونتن فيو الذين عملوا ببطولة ضد هذا الفيروس الخبيث الذي أودى بحياة روي في النهاية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.