الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نورهان ..حكايات لا تعرفها عن سبب اختفاء نجمة ”سوق العصر”

نورهان
نورهان

تحتفل اليوم الفنانة نورهان بعيد ميلادها حيث.إنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1982، اشتهرت بادوارها في مسلسلات"عائلة الحاج متولي، وسوق العصر" ونجحت في أعمالها حتي أصبحت فتاة أحلام جيل التسعينات وبداية الألفية..  وقعت في غرام شاعر وتزوجت منه واحتفت عن الفن لفترة لتعود مرة آخري بعد انفصالها عنه....

ولدت نورهان إبراهيم شعيب في الإسكندرية، تخرجت من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، بدأت نورهان بالتمثيل في عام 1994،
بعد موافقة والدها، ولكنها توقفت عن العمل لفترة بسبب دراستها ثم عادت مرة أخرى للتمثيل في مسلسل “حضرة المحترم”.

تقول نورهان أن شهرتها وليدة الصدفة، فقد شاهدها المخرج عبد العزيز السكري في إحدى المناسبات، في نفس الوقت الذي كان يبحث فيه عن وجه جديد للعمل بالتمثيل، وعندما عرض عليها أن تعمل بالتمثيل في مسلسله الرمضاني “الساحر” وافقت هي ولكن بعد موافقة والدها، ومن هنا بدأت الإنطلاقة الفنية للجميلة نورهان، شاركت بالعديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، أهمها “حضرة المحترم”، “رجل طموح”، “سوق العصر”، “قاسم أمين”، “العصيان”، “المصراوية” لتقوم بأبرز أعمالها وهو مسلسل “عائلة الحاج متولي” الذي تم عرضه  عام 2002.

في عام 2004، ابتعدت الفنانة المصرية نورهان عن الوسط الفني بعد قصة حب كبيرة جمعتها بالشاعر الغنائي إبراهيم عبدالفتاح، وتزوجت منه.

قالت نورهان وقتها إن زواجها نهاية طبيعية لقصة الحب التي استمرت لمدة 3 سنوات، وأن الله أعطاها ما تتمناه في زوجها، واستمرت الزيجة لسنوات اختفت فيها نورهان عن الوسط الفني، رغم تأكيدها أنها لن تعتزل الفن بعد الزواج.

نورهان أنجبت من الشاعر إبراهيم عبدالفتاح ابنها الوحيد معاذ، ولكن الزواج لم يستمر طويلا، وانفصلت نورهان عنه وعادت لفنها في عام 2014، وفوجئ الجمهور بزيادة كبيرة في وزنها، ولكن استطاعت الفنانة أن تعود لشكلها السابق.

وعلقت نورهان في السابق علي صورة أثارت الجدل عبر موقع الصور الشهير «إنستجرام» بأنها تعمدت نشر صورة لها دون فلاتر لإظهار التجاعيد، مشيرة إلى أنها رفضت طلب معجبيها بحذفها.


وأضافت : «بعدما نشرت الصورة طلب مني أحد المتابعين حذفها ووضع أخرى بفلتر وإخفاء التجاعيد التي ظهرت في الصورة ولكني رفضت، فهناك البعض عندما يتعرض لمشاكل نفسية يصاب عضويًا، وكان هذا التعب هو السبب في خسارتي لوزني وظهور التجاعيد والإرهاق على وجهي».

وتابعت: «منذ صغري كنت أعمل في مجال السينما وكان عمري وقتها 15 عامًا، ولكن الناس كانوا يعتقدون أنني بنت الـ25، والسبب أن جسدي أكبر من سني، لذلك الناس مازالوا يعتقدون ذلك أن سني كبيرة ولكن العكس».


رغم أن نورهان بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكر منذ المرحلة الثانوية إلا أنها منعت ابنها من التمثيل في سن مبكرة رغم أنها تري  أنه موهوب، حيث أنها خافت عليه من فتنة الفن خصوصا  أن نجوم الفن من الأطفال يقعون في الكثير من المشاكل في مجالهم الفني بعد وصولهم لسن معينة، وأن هناك الكثير من نماذج الأطفال الفنانين حول العالم انتهت حياتهم الفنية بمجرد خروجهم من مرحلة الطفولة، وشارك نجلها مع تامر حسني في فيلم "عمر وسلمي".


وصرحت نورهان في وقت سابق إنها بدأت في مجال التدريس ببعض المدارس الدولية، وأنها تولي اهتماما كبيرا بعملها في تربية الأطفال، بجانب عملها الفني، كما أوضحت أن اهتمامها الشديد بابنها كان عامل أساسي لعملها بالتدريس، لتكون على دراية أكبر على مواده الدراسية وطريقة تعليمه،كما أوضحت نورهان أنها حصلت على شهادة من سويسرا تؤهلها لتدريس فنون المسرح للأطفال والمراهقين.

فاجأت الفنانة نورهان جمهورها وكل محبيها ومعارفها بدخولها القفص الذهبي، في عام 2017، حيث أعلنت أول أيام عيد الأضحى الخبر بنفسها عبر بث مباشر ، قالت فيه: إنها قررت الزواج بعد ما وجدت الرجل المناسب الذي يشاركها الحياة في عش الزوجية، ووجدت فيه ما كانت تبحث عنه.

وأضافت: أنا يهمني ان يكون ذا خلق وطيب القلب، وبيننا تفاهم واحترام، وقد تزوجت بعيدًا عن الأضواء لأنني إنسانة أحب الخصوصية جدًّا، ولا أهتم بالمظاهر الفارغة.
زميلات نورهان في الوسط الفني احترمن رغبتها في عدم الكشف عن هوية العريس، فقد تقدمت النجمة وفاء عامر بالتهنئة، ومعها نشوى مصطفى وحنان سليمان، من دون السؤال المعتاد عن اسم العريس أو صور الزفاف.

ورفضت نشر أي صور لزوجها، ولكنها فاجأت الجمهور بعد ذلك عندما حولت حالتها الاجتماعية على «فيس بوك» إلى عزباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.