الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب ترامب أميركا تخالف هذا التقليد العسكري

خلافاً للتقاليد العسكرية الحديثة في الولايات المتحدة، لن تنظم وزارة الدفاع (البنتاجون) حفل وداع للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب أثناء مغادرته.

وسيترك ترمب منصبه بعد أسبوع واحد من تصويت مجلس النواب للمرة الثانية على مساءلته وبعد أسبوعين من قيام أنصاره باقتحام مبنى الكابيتول الذي يأوي الكونجرس

ويوم الأربعاء، أعلن البيت الأبيض أن نائب الرئيس مايك بنس "سيلقي تصريحات للبحارة حول الإنجازات التاريخية لإدارة ترمب في السياسة الخارجية في المحطة الجوية البحرية في ليمور"، ثم يتوجّه إلى الفرقة الجبلية العاشرة في فورت دروم في نيويورك.

وأكد مسئولان دفاعيان كبيران لموقع Defense One يوم الخميس أنه لا يوجد وداع عسكري للقائد العام للقوات المسلحة الأمريكية، وهو الرئيس ترمب.

وتعتبر الزيارات الرئاسية شرف وصداع في آنٍ واحد لأي قاعدة عسكرية تستضيفها. وآخر مرة ظهر فيها ترمب أمام القوات المسلحة الأمريكية كانت خلال مباراة للجيش والبحرية في 12 ديسمبر في ويست بوينت. وقبل ذلك، كانت هناك زيارة خاصة قصيرة قام بها ترمب لعناصر الجيش، خاصةً في 29 أكتوبر حين التقى المتعاقدين الخاصين بالجيش في فورت براج بولاية نورث كارولينا، أثناء مروره في الولاية ضمن مسار الحملة الرئاسية 2020.

يذكر أن أول رئيس أمريكي حضر حفل وداع قدمته له القوات المسلحة قبل مغادرته البيت الأبيض كان رونالد ريغان عام 1989، ثم بعد ذلك بات تقليدا يحضره جميع الرؤساء السابقون قبل تركهم منصبهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.