الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الفيفا يعلن تأجيل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 

كأس العالم للأندية 
كأس العالم للأندية 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغيير موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية والمقرر لها مطلع الشهر المقبل بدولة قطر.

ونشر الموقع الرسمي للفيفا بياناً يؤكد انطلاق بطولة كأس العالم يوم 4 فبراير بدلاً من يوم 1 في نفس الشهر.

وقال الفيفا في بيانه :"عقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية FIFA 2020™ في ضوء جائحة COVID-19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدل FIFA جدول مباريات البطولة" .

وأضاف :"شكل المسابقة لم يتغير مع خسارة المباراة الافتتاحية. ستقام منافسات البطولة على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي ، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة".

وتابع :" يستضيف استاد أحمد بن علي المباراة الأولى في 4 فبراير، فيما يتوج بطل كأس العالم للأندية FIFA في استاد المدينة التعليمية في 11 فبراير".

وأضاف :" سيخوض منافسات البطولة كل من الدحيل ، الأهلي ، بايرن ميونخ ، أولسان هيونداي ، تيجريس يو أن إل و ممثل أمريكا الجنوبية الفائز بنهائي ليبرتادوريس المقرر في 30 يناير".

وتابع :" عقب أنسحاب نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني".

واختتم :" ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة